اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الملاحة الجوية العراقية: ٦٠٠ طائرة تمر عبر أجوائنا يوميا

الملاحة الجوية العراقية: ٦٠٠ طائرة تمر عبر أجوائنا يوميا
وكالة المعلومة

كشفت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية ، اليوم الجمعة ، تفاصيل مهمة عن هبوط الطائرات واقلاعها في مطارات العراق وحركة الطيران الجوي ومستويات الارتفاع وغيرها.

وقال معاون مدير عام الشركة شبلي محمد ضاري في بيان تلقته وكالة/المعلومة/، انه "إستنادا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ، فان الشركة تعمل وفق خارطة طريق للارتقاء بخدمات الملاحة الجوية العراقية ، بما يتوافق مع توصيات ومعايير المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO".

وأضاف ضاري ، ان "الاجواءَ العراقية من حيث الارتفاع مفتوحة للطيران والملاحة الجوية من الارض لغاية ارتفاع ٤٦٠٠٠ قدم ماعدا بعض المناطق التي تكون فيها عمليات عسكرية ضد الارهاب و بالتنسيق الكامل مع قيادة العمليات المشتركة".

وأوضح ، ان هبوطَ الطائرات واقلاعها في مطار بغداد الدولي وباقي مطارات العراق مفتوح ، لكن لا يوجد حتى الان ترانزيت في العراق.

وعن أجور العبور للطائرات ، بين معاون المدير العام بأنها "تبلغ ٤٥٠ دولارا لكل طائرة وهناك خطة لأعادة تصنيف اجور عبور الطائرات من ناحية وزن و حجم الطائرة لغرض استقطاب اكثر عدد ممكن من الطائرات العابرة و المقتربة".

وبيّن أن "معدل الطائرات العابرة في الاجواء العراقية يبلغ حوالي ٦٠٠ طائرة يوميا ، ووفق الخطط الموضوعة من المقرر أن يزداد هذا العدد في الفترة المقبلة بسبب الموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به العراق ، ما يجعله منطقة عبور مهمة لجميع شركات الطيران الدولية ، وان الشركة تعمل الان على توسعة نطاق عملها من خلال تحديث الفضاء الجوي العراقي و افتتاح ممرات جوية جديدة مع كافة دول الجوار".

وأكد معاون المدير العام ان “الاجواءَ العراقية تُدار بايادٍ وخبراتٍ عراقية".انتهى/٢٥

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية