اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ديالى تستنجد بالسوداني: 4 شركات تستحوذ على مشاريع المحافظة

ديالى تستنجد بالسوداني: 4 شركات تستحوذ على مشاريع المحافظة
بغداد اليوم

وجه الحراك الشعبي في محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، رسالة عاجلة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني حيال الدعوات المباشرة للمشاريع والاستحواذ عليها من قبل شركات معينة.

وقال رئيس الحراك عمار شنبه التميمي لـ(بغداد اليوم)، إن" ديالى تضم ملفات حساسة ومعقدة تستدعي تحركاً حقيقيا من قبل بغداد للنظر بها والتحقيق في حيثياتها"، موضحا أن "الإشكاليات لا تنحصر في الملف الأمني بل الاقتصادي والخدمي بشكل مباشر".

وأضاف أنه "من ضمن الملفات التي تحرك عليها الحراك الشعبي منذ أيام هو استحواذ أربع شركات على جميع الدعوات المباشرة للمشاريع في ديالى بصورة تثير الكثير من علامات الاستفهام، والتي تستدعي تدخلا مباشراً من قبل رئيس الوزراء للتحقيق في ملابساتها".

وبين التميمي أنه "يجب التحقق فيما إذا كان هذا الاجراء قانونيا ام لا، بالإضافة الى تدقيق حجم المبالغ التي وصلت الى المحافظة، وقيمة ما تم انفاقه فعليا، وما هو مصير المتبقي منها واليات التوزيع".

وأشار الى أن" الحراك بعث رسالة عاجلة لرئيس الوزراء حيال ملف المشاريع في ديالى لأنها على اعتبارها ملفات حساسة وتتطلب التحقيق والتدقيق والمتابعة بشكل مباشر وعاجل".

يشار الى أن القيادي في الإطار التنسيقي تركي العتبي قد كشف في وقت سابق من، اليوم الاربعاء، عن صدور اوامر عليا بالتحقيق في الثراء الفاحش لبعض مسؤولي محافظة ديالى، مبينا أن التحقيق يعد خطوة اولى من نوعها في ديالى منذ عام 2003 وربما تكون بداية للإطاحة بأسماء كبيرة متهمة بالفساد المالي والإداري.

تحرير: ر. ع

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية