اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كيف تتأكد السلطات السعودية من جودة وسلامة ماء زمزم في الحرم المكي؟

كيف تتأكد السلطات السعودية من جودة وسلامة ماء زمزم في الحرم المكي؟
الرابعة

رفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية أعداد عينات فحص ماء زمزم، للتأكد من جودته وسلامته في نقاط التوزيع بالحرم للمعتمرين والحجاج.

وممثلة في الإدارة العامة للوقاية والرعاية الصحية، رفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتزامن مع تزايد أعداد قاصدي المسجد الحرام خلال موسم العمرة، أعداد عينات فحص ماء زمزم لتصل إلى 150 عينة عشوائية من مختلف نقاط توزيع ماء زمزم المبارك يوميا وتحليلها ميكروبولوجيا وكيميائيا للتأكد من جودته وسلامته .

وفي هذا الصدد، أكد مدير الإدارة العامة للوقاية والرعاية الصحية حسن بن بركات السويهري وجود مختبر مختص ومجهز بأعلى المعايير العالمية يعمل على مدار الساعة ويقوم بعدة مهام ومنها الحفاظ على جودة ماء زمرم المبارك بعدد من الاختبارات الميدانية والمخبرية ورفع النتائج للإدارة المختصة مباشرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص 10 فرق ميدانية لفحص جميع مصادر مياه زمزم بالمسجد الحرام بشكل يومي بأكثر من 150 عينة وتشمل المشربيات الرخامية، ونقاط الحافظات، وخزانات "اساتنليس ستيل"، والحافظات، والعبوات، وبئر زمزم، للتأكد من سلامتها وخلوها من أي ميكروبات وتقديمها لقاصدي بيت الله الحرام بأفضل جودة ووفق أعلى المعايير الصحية العالمية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية