اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الولايات المتحدة تغلق المجال الجوي لأجزاء من ولاية كارولينا في إطار تتبع المنطاد الصيني

الولايات المتحدة تغلق المجال الجوي لأجزاء من ولاية كارولينا في إطار تتبع المنطاد الصيني
الرابعة

أغلقت وكالة الطيران الفيدرالية الأمريكية المجال الجوي في أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية، وأوقفت عمل عدد من المطارات بسبب إجراءات البنتاغون لضمان الأمن القومي.

ووفقا للوكالة، تم إيقاف جميع العمليات في مطارات تشارلستون وميرتل بيتش وويلمنغتون بشكل مؤقت في إطار تتبع منطاد صيني تشتبه السلطات الأمريكية بأنه لأغراض تجسسية.

كما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية سابقا، شوهد المنطاد الصيني بالقرب من مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا يوم السبت، ووعد الرئيس جو بايدن، في تعليقه على الوضع حول وجود هذا الجهاز في الأجواء الأمريكية، بـ "التعامل معه".

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم البنتاغون، إنه تم رصد منطاد استطلاع فوق أراضي الولايات المتحدة، طار من جزر ألوتيان عبر أراضي كندا ووصل إلى ولاية مونتانا الأمريكية.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية عن رايدر قوله: "حددت قواتنا منطاد استطلاع على ارتفاع عال فوق البر الرئيسي للولايات المتحدة وتم تتبعه خلال اليومين الماضيين".

وأضاف: "نراقب ذلك عن كثب"، مشيرا إلى أنه "فور اكتشاف المنطاد، اتخذت السلطات الأمريكية إجراءات للوقاية من جمع معلومات حساسة".

وأكد البنتاغون، أنه يتم تتبع تحركات المنطاد من قبل قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية "نوراد"، ويعتقد الجيش الأمريكي أن المنطاد صيني، وأشارت وزارة الدفاع، إلى أنه لم يتم إسقاط المنطاد بسبب تشكيله خطرا بالسقوط في مناطق مأهولة بالسكان.

ومن جانبه، أوضح ممثل عن وزارة الخارجية الصينية أن "المنطاد وصل من الصين والغرض منه ذو طبيعة مدنية، ولا سيما أنه يستخدم لأبحاث الأرصاد الجوية" ووفقا له، "بسبب الرياح الغربية القوية، فقدت السيطرة على المنطاد وانحرف عن المسار المحدد".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية