اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تقرير: واشنطن اغتالت سليماني بعد فشلها في محاولة "خطفه" - عاجل

تقرير: واشنطن اغتالت سليماني بعد فشلها في محاولة خطفه - عاجل
بغداد اليوم

كشفت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية اليوم الاحد، عما وصفته بأحد الأسباب الرئيسية التي قادت الى اغتيال قائد فيلق القدس الإيرانية الجنرال قاسم سليماني في بغداد، مؤكدة ان الولايات المتحدة حاولت "اختطافه" في العراق وفشلت في ذلك.

التقرير الذي ترجمته (بغداد اليوم) أوضح، ان "القوات الامريكية وبالتعاون مع السلطات العراقية، قامت خلال ذلك العام باجبار الطائرات الإيرانية التي تمر فوق الأجواء العراقية بالهبوط داخل مطار بغداد الدولي بشكل مفاجئ بذريعة "البحث عن أسلحة"، مؤكدة ان الهدف الرئيسي كان "اختطاف" الجنرال قاسم سليماني والذي كانت واشنطن تعلم انه يقوم بالتنقل بين ايران وسوريا من خلال طائرات تمر عبر الأجواء العراقية.

الصحيفة اكدت، ان احد تلك المحاولات "اقتربت جدا" من خطف القائد الإيراني، حيث أجبرت الطائرة التي كان يستقلها على الهبوط في مطار بغداد الدولي لتفتيشها بعد حصولها على معلومات تشير الى تواجد الجنرال الإيراني على متنها، تلك المحاولة بحسب الصحيفة بائت بالفشل بعد تفادي سليماني الوقوع بيد الأمريكيين الذين قاموا بتفتيش الطائرة.

المعلومات التي كشفت عنها الصحيفة بينت ان سليماني، قام بـ"التنكر" بزي مهندس صيانة طائرات داخل مطار بغداد الدولي، حيث كان يمتلك معه زي مهندسي الطيران العراقيين بالإضافة الى باج تعريف رسمي استخدمه للخروج من الطائرة قبل تفتيشها من قبل الأمريكيين، قبل ان يعود اليها مرة أخرى ويتابع رحلته الى سوريا.

الصحيفة الإسرائيلية وعلى الرغم من كشفها القصة، شككت في المعلومات التي وردت عنها مدعية انها قد تكون "محاولة" من الحكومة الإيرانية لاستخدامها كدعاية لصالحها، مشيرة في ذات الوقت الى ان الإدارة الامريكية كانت تنوي فعلا "اختطاف" سليماني من خلال إيقاف وتفتيش الطائرات التي يشك بكونه على متنها، بحسب وصفها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية