اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 5 اب 2019)

مجلس الوزراء

غطت سحب دخان بيضاء ناحية كنعان في محافظة ديالى تسببت بضرر بيئي لمناطق واسعة من بعقوبة بسبب حرائق مجهولة في مطمر النفايات قرب الناحية فيما تبنت المحافظة خارطة طريق تتألف من محاور عدة وهي اخماد ما تبقى من النيران في المطمر ومنع دخول الاشخاص والعمل على اتخاذ سلسلة اجراءات تمنع تكرار الحرائق نظرا لما تسببه من تلوث بيئي وصحي كبير.

واكدت لجنة البيئة في مجلس المحافظة إن مطمر النفايات الرئيسي قرب ناحية كنعان تحول الى واحة السرطان وبات يهدد حيا 300 ألف نسمة في بعقوبة وكنعان وعشرات القرى القريبة بعدما ارتفعت معدلات لإصابة بالسرطان في المناطق القريبة منه في الفترة الماضية.

وانجزت الملاكات الهندسية للشركة العامة لسكك الحديد في محافظة صلاح الدين رفع كفاءة الخطوط وتبديل العوارض الكونكريتية كافة لخط سكك مصفى بيجي المتضررة جراء الأعمال الإرهابية وتطوير القناطر النفطية وربطها بالقناطر الصندوقية لتأمين نقل المشتقات النفطية والمسافرين.

وفي محافظة الانبار طالب قائممقام قضاء القائم الحكومة المركزية والمنظمات الانسانية الى ارسال فرق من الصحة والبيئة لفحص التربة للتأكد من عدم تلوثها بالإشعاعات المسرطنة بعد تسجيل نسب مخيفة بالأمراض السرطانية لدى سكان المحافظة.

واعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي عن تسجيل حدوث هزة ارضية بلغت قوتها 3.6 درجة على مقياس رختر ضربت شمال شرق دربنديخان بمحافظة السليمانية شعر بها اهالي المحافظة شعورا خفيفاً ولم تسجل حدوث اضرار.

كما اعلنت الهيئة عن تسجيل حدوث هزة ارضية بلغت قوتها 4.2 درجة على مقياس رختر ضربت شمال شرق حدود خانقين وان المواطنين قد شعروا بالهزة في قضاء خانقين وكلار شعوراً قوياً ولم تسجل حدوث اضرار.

وسجلت مراصد الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي عن حدوث هزة ارضية بقضاء مندلي شرقي محافظة ديالى بلغت قوتها 3,5 على مقياس رختر شعر بها اهالي القضاء ولم يتم تسجيل حدوث اضرار.

كما سجلت مراصد الهيئة عن حدوث هزتان ارضية ضربت شرقي قضاء كلار بلغت قوة الاولى (3,5). والثانية بقوة (3,2) درجة على مقياس رختر وقد شعر بها المواطنون شعوراً خفيفاً ولم تسجل حصول اضرار.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية