اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 19 آب 2019)

مجلس الوزراء

أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصد (JCMC) في الأمانة العامة لمجلس الوزراء التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 19 آب 2019).

حيث أعلن مدير هجرة محافظة نينوى عن عودة ثلاثة الاف عائلة نازحة الى مناطق سكناها خلال الاشهر الثلاثة الماضية مع وجود 33 ألف عائلة نازحة موزعة على 14 مخيم.

وكشفت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة ديالى عن فقدان المحافظة من 30-40% من مساحة بساتين النخيل في الاقضية والنواحي كلها بسبب الاضطرابات الامنية والجفاف والاهمال.

كما أعلن مجلس المحافظة ان المياه عادت الى مجرى قناة مندلي الاروائية والتي تعد الاطول على مستوى المحافظة بطول يزيد عن 50 كم وتؤمن المياه الى ناحية مندلي وقراها وجزء من قرى ناحية قزانية المجاورة وانقذت 35 ألف نسمة من مصير النزوح بسبب العطش الحاد الذي تعرضت له المنطقة بسبب التجاوزات الكبيرة على القناة والتي حرمت الاهالي من مياه الشرب لأسابيع عدة.

وفي محافظة الانبار أعلن مدير ناحية البغدادي عن تخصيص ميزانية مالية من قبل صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة لإعادة اعمار وتأهيل شبكة الطرق من أكساء وتبليط بمساحة تقدر بـ 100 ألف متر من شبكة الطرق المتضررة جراء العمليات الارهابية في المناطق بقضاء هيت غربي المحافظة.

اما في محافظة بغداد فقد اعلنت مستشفى جراحة الجملة العصبية عن استقبالها ٢٧٥ حالة طارئة خلال عطلة العيد، اصابات بالرأس والحبل الشوكي بينها ١٥٠حادث سير وسقوط من اماكن مرتفعة واجراء ٤٢٧ فحص مفراس للراس للحالات الطارئة الواصلة للمستشفى والحالات المحولة من المستشفيات الاخرى.

وفي محافظة اربيل اعلنت مديرية الصحة العامة في المحافظة عن تسجيلها 116 حالة سقوط بين السائحين من المرتفعات الجبلية واستقبال المراكز الصحية والمستشفيات 39 اصابة جراء الحوادث المرورية خلال ايام عيد الاضحى المبارك.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية