اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب يتهم حكومة نينوى بإخراج 4500 عائلة من نازحي جنوب الموصل

وكالة المدار

اتهم النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني،اليوم الجمعة، حكومة نينوى بإخراج 4500 عائلة من نازحي المحافظات المحررة من مخيمات جنوب الموصل واجبارهم على العودة لمدنهم بغية استغلالهم انتخابيا.

وقال دوبرداني في بيان تلقت 'المدار' نسخة منه، إن 'الحكومة المحلية في نينوى باشرت صباح اليوم الجمعة، بإخراج نازحي الأنبار من مخيمات جنوب الموصل'، مبينا ان 'عدد عوائل النازحين في مخيمات جنوب الموصل 4500 عائلة نازحة من محافظات الانبار وصلاح الدين و كركوك'.

وأكد، أن 'دائرة الهجرة والمهجرين فرع نينوى صباح اليوم قامت بنقل ( ٣٨) عائلة بواقع (١٤٠ ) فردا من مخيمات الحمام الى محافظة الانبار كدفعة اولى وسيتم اكمال نقل بقية العوائل الى المحافظات الأخرى خلال الايام القادمة'.

واضاف النائب، ان 'الحكومة المحلية أجبرت النازحين على العودة إلى مدنهم بغية استغلالهم انتخابياً خلال انتخابات مجالس المحافظات'، مؤكداً أن 'أغلب النازحين يرفضون العودة ولا تتوفر لهم البيئة المناسبة لعودتهم التي تدخل ضمن الصراعات السياسية والانتخابية بين بعض الكتل التي تحاول الاستفادة منهم انتخابياً'.

واوضح، أن 'هذا القرار جاء بعد التصويت على المادة ١٦ من قانون انتخابات مجالس المحافظات والذي يلزم النازحين على التصويت في مناطقهم الاصلية'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية