اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تغريدة نارية لمقتدى الصدر عن التجاوزات في العراق

تغريدة نارية لمقتدى الصدر عن التجاوزات في العراق
العالم

علّق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، على حملة إزالة التجاوزات في البلاد، فيما دعا إلى فتح المقرات "الحزبية والحشدية والتيارية" للفقراء الذين تم تهديم منازلهم.

وقال الصدر في تغريدة على موقعه في "تويتر" "إن تقف بوجه الفقير وتهدم بيته الذي عبارة عن سقف يكاد لا يحميه من حر وبرد ومطر وتراب، وهو لا يملك منزلاً بديلاً ولا عملاً أو راتباً يستطيع معه تاجير منزل آخر او إيجاد منزل آخر، فهذا أمر قبيح".

وأضاف أن "الأمر قبيح إخلاقياً وشرعياً...(فالأرض لمن أحياها) ومعه يحق له المطالبة بالتعويض ولا أنصح بالتعويض مالياً... بل البدء بحملة إزالة التجاوزات تدريجياً بعد إيجاد أحياء سكنية حسب الطبقات الاجتماعية وهذا ينطبق على الجميع، نعم ينطبق على الخضراء قبل الفقراء".

وأوضح الصدر، "فلتبدأ الحكومة بإنشاء الأحياء السكنية كل بحسبه مع كامل البنى التحتية والملحقات الحياتية الضرورية ثم نقل الأهالي إليها وأخذ البيوت والمحال وغيرها من التجاوزات".

وتابع، "نرجو من العراقيين التعاون مع هذا القرار، إذا كان القرار بما يتلاءم مع كرامتهم وحقهم في امتلاك منزل يتناسب مع (درجتهم الاجتماعية والشرعية)، وانا هنا أنصح ذوي الأملاك لفتح بيوتهم للفقراء إلى حين إيجاد البديل وأدعو إلى فتح المقرات الحزبية والحشدية والتيارية لهم إلى حين".

وتابع، انه "يجب أن تشتمل الحملة على مداهمة الفاسدين الذين اغتصبوا منازل الفقراء والمسيحيين واستولوا على الأراضي والمزارع والمعامل وما شاكل ذلك، لتكون الحكومة عادلة في قراراتها، وإني لكم من الناصحين".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية