اتصل بنا

لجنة نيابية: الاقليم لم يلتزم بقرارات الحكومة حتى بعد تخفيض اوبك

وكالة المعلومة
2024-09-22T13:15:48Z

اكد عضو لجنة النفط والغاز النيابية باسم الغريباوي، اليوم الاحد، ان حكومة الاقليم لم تلتزم بقرارات الحكومة الاتحادية حتى بعد تخفيض اوبك الاخير.

وقال الغريباوي في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، انه "طالما لا يوجد ضغط من قبل الحكومة المركزية على الاقليم لحل ازمة تهريب النفط فان الاخير لن يتوقف عن التهريب ابدا" مبينا ان "مخاطبات الحكومة المركزية لن تجدي نفعا ويجب وضع حلول حقيقية لإنهاء هذا الملف".

واضاف ان "الحكومة الاتحادية يجب ان تتعامل مع الشركات النفطية العاملة في الإقليم من اجل التخلص من مستحقاتها وضمان عدم تهريب النفط خارج البلاد" داعيا "زارة النفط الاتحادية مراجعة العقود الموقعة بين الشركات المستثمرة والإقليم".

واكمل: "هناك عدة ملفات للدولة من الممكن ان تستخدمها الحكومة لإنهاء ملف التهريب وايضا من اجل تسليم جميع الواردات النفطية الى بغداد"، مشيرا الى ان "حكومة الاقليم لم تلتزم بقرارات الحكومة الاتحادية حتى بعد تخفيض اوبك الاخير".

ونقلت وكالة "رويترز" في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة /، عن مصادر مطلعة ومسؤولين حكوميين، أن مئات من شاحنات النفط تنقل ما لا يقل عن 200 ألف برميل من النفط الرخيص يوميا من كردستان العراق، وبحسب تقرير فإن القيمة الشهرية لهذه الشحنات النفطية تقارب 200 مليون دولار. انتهى 25د

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار