• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 22:53:37
{سياسة:الفرات نيوز} اكد عضو الهيأة العامة لتيار الحكومة الوطني، كرم الخزعلي، حرص رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم على وضع وجهاء وشيوخ العشائر في المشهد السياسي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الخزعلي {للفرات نيوز} ان :"السيد عمار الحكيم لديه زيارات لكل العراق ولا توجد بقعة في العراق لم يزرها سماحته، حيث يضع وجهاء وشيوخ هذه المناطق في المشهد السياسي والمحيط العربي والاقليمي".
ووصف زيارات السيد عمار الحكيم للمحافظات بـ"خارطة طريق كان يضعها للحكومة الاتحادية والحكومات المحلية واليوم الحديث مع شيوخ ووجهاء هذه القبائل العربية الاصيلة".  
الخزعلي اكد ان "الاستقرار السياسي الذي يعيشه العراق اخذنا الى الاستقرار الامني ويجب استثمارها بالشكل الصحيح والاحتكام الى القانون". 
وبين ان "حديث السيد عمار الحكيم كان عن سرعة التطور الذي حصل في العراق مع كل التحديات التي مر بها".
وكان رئيس تحالف قوى الدولة السيد عمار الحكيم، دعا خلال زيارته لمحافظة ميسان ولقائه جمعاً من شيوخ ووجهاء المحافظة الى وثيقة عشائرية لانهاء النزاعات العشائرية المسلحة.
وشدد السيد عمار الحكيم، على ضرورة حل الاشكالات عبر السنن العشائرية أو اللجوء للقضاء لحلها، ودعونا لوثيقة عشائرية عنوانها {لا لاستخدام السلاح في فض الاختلافات}، متوسماً خيرا بعلية القوم وشيوخ العشائر في ميسان أن تأخذ المبادرة فمن سن سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها، مبينا أن ذلك يمثل محرما اجتماعيا يضاف للمحرم الشرعي والقانوني.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة