واشنطن تطالب بغداد بإجراء تحقيق كامل بهجوم كورمور

سياسية |   09:31 - 27/04/2024


موازين نيوز-بغداد
أدانت السفيرة الأميركية لدى العراق، آلينا رومانوسكي، الهجوم على حقل كورمور الغازي في السليمانية بإقليم كردستان، حاثة الحكومة الاتحادية على إجراء تحقيق كامل.

وقال رومانوسكي في تدوينة على "إكس"، "ندين بشدة الهجوم الذي وقع الليلة على البنية التحتية للطاقة في كردستان العراق، وندرك أن العمال في الموقع قتلوا وأصيبوا".

وأضافت" نحث السلطات العراقية على إجراء تحقيق كامل وتقديم المسؤولين عن ذلك إلى العدالة"، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا.

وشددت رومانوسكي على أن الولايات المتحدة "ستواصل العمل مع حكومة العراق وحكومة إقليم كوردستان لدعم أمن العراق واستقراره و سيادته".


وسبق أن أدان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الهجوم الأخير بالطيران المسيّر على حقل كورمور الغازي في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية مساء اليوم الجمعة (26 نيسان 2024).

وأعرب نيجيرفان بارزاني، عن إدانته "بشدة" للهجوم بالطائرات المسيّرة على حقل كورمور الغازي في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، متأسفاً من سقوط "شهداء وجرحى" وتسببه في قطع الكهرباء، وخفض إنتاج الحقل وتوقف المحطة.

وشدد على أن هذه الهجمات "تعرض أمان واستقرار البلد للخطر"، داعياً الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية العراقية القيام بواجباتها لمنع هذه الهجمات والعثور على منفذيها، مهما كانت الجهة التي ينتمون إليها، وإنزال العقوبة القانونية بحقهم.

بدوره، أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني عن إدانته لـ "الهجوم الإرهابي" على حقل كورمور الغازي، مبدياً استعدادهم للعمل مع بغداد للحد من هذه الهجمات.


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام