"الملف حساس"

الدفاع النيابية: يجب أن يصدر العراق موقفاً من العملية التركية المرتقبة

بغداد – 964

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية علي نعمة، اليوم السبت، أن الأيام المقبلة ستشهد عمليات تركية برية واسعة ضد حزب العمال الكردستاني داخل البلاد، مبيناً أن العراق يجب أن يصدر موقفاً من العملية المرتقبة.

طهران تسأل بغداد كثيراً عن زيارة أردوغان.. جيش تركيا يس...

طهران تسأل بغداد كثيراً عن زيارة أردوغان.. جيش تركيا يستعد لما وراء دجلة والفاو

وقال نعمة في تصريح للعربي الجديد، تابعته شبكة 964، إن “تصاعد عمليات القصف التركية داخل الأراضي العراقية أمر مرفوض وفيه مساس بسيادة العراق، ونتوقع أن هذا القصف المتصاعد هو تمهيد لشن عمليات برية واسعة داخل العمق العراقي، وهذا الأمر كان حسب ما سمعنا ضمن الاتفاق الأخير ما بين بغداد وأنقرة”.

وبيّن نعمة أن “العراق أكد لتركيا أنه يرفض أن تكون أراضيه منطلقاً للاعتداء ضد أنقرة، وأكد أنه سوف يساعد تركيا في الحد من هذا الحزب لما يشكّله من خطورة على الأمن القومي التركي وكذلك العراقي، ولهذا ستكون هناك عمليات برية واسعة، وهذا الأمر ربما سوف تظهر ملامحه بشكل أوضح خلال الأيام المقبلة، لكن العراق يجب أن يكون له موقف تجاه تلك العمليات وإعلان موقفه بشكل واضح”.

وأكد أن “العراق اتفق مع تركيا، خلال زيارة أردوغان، على أن أي عمل أمني أو عسكري يجب أن يكون وفق التنسيق المشترك، وربما هذه العمليات يكون فيها تنسيق غير معلن، فهذا الملف حساس والحكومة تتعامل معه بشكل حذر، لما له من تداعيات على المستوى الداخلي وحتى الخارجي”.

عملية تركية تنطلق من العراق لـ

عملية تركية تنطلق من العراق لـ "تغيير وجه المنطقة".. ماذا سيفعل الحشد وطالباني؟

مقتل 12 جندياً تركياً في العراق.. وأنقرة تبدأ حملة عسكري...

مقتل 12 جندياً تركياً في العراق.. وأنقرة تبدأ حملة عسكرية جديدة