خلال اجتماع بـ"سيناتورين"

كردستان والعراق يرغبان في توطيد التعاون والعلاقات مع أمريكا – نيجيرفان بارزاني

أربيل – 964

أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، رغبة العراق والإقليم في توطيد التعاون المشترك والعلاقات مع الولايات المتحدة، وذلك خلال اجتماع بوفد أمريكي ضم السيناتور جوني إيرنتس والسيناتور تيد باد وعدداً من مرافقيهما.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم (السبت، 4 أيار 2024)، وفداً من مجلس الشيوخ الأمريكي ضم السيدين السيناتور جوني إيرنتس والسيناتور تيد باد وعدداً من مرافقيهما.

ونوقش خلال اجتماع تطوير علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان، ومشاكل أربيل وبغداد والحوار من أجل حل المشاكل العالقة بينهما، والأوضاع العامة للعراق وإقليم كوردستان.

وأكد الوفد الضيف استمرار دعم أمريكا للعراق وإقليم كوردستان، وأشار إلى أن أمريكا تنظر إلى علاقاتها مع إقليم كوردستان بصفته حليفاً مهماً لها، وأشاد الوفد بدور قوات البيشمركة في هزيمة داعش وحماية أمن واستقرار العراق.

من جانبه، عبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الشكر والتقدير للدعم المتواصل من جانب مجلس الشيوخ والكونغرس الأمريكي للعراق وإقليم كوردستان، مؤكداً على رغبة العراق وإقليم كوردستان في توطيد التعاون المشترك والعلاقات مع الولايات المتحدة.

مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع الذي حضرته سعادة السفيرة الأمريكية في العراق والسيد القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان.