صور من تظاهرة غاضبة

“الزنبرانية” تخاطب المالكي: منعونا من البناء وسمحوا للمتنفذين “وللمحمودية”

الزنبرانية (بغداد) 964

تظاهر العشرات من سكنة منطقة الزنبرانية جنوبي بغداد، أمام أحد مقار ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي في منطقتهم، للمطالبة بحل عاجل لمشكلة منع القوات الأمنية لإدخال مواد البناء إلى المنطقة، مستنجدين برئيس الوزراء محمد السوداني للتدخّل بشكل فوري للإيعاز للقوة الماسكة للأرض بالسماح للأهالي بإدخال مواد البناء.

صور بعد حملة بالجرافات..

صور بعد حملة بالجرافات.. "طابو 25" لم يشفع لأهالي "الزنبرانية" في بغداد

التفاصيل:

المتظاهرون رفعوا لافتات تطالب بالتدخل العاجل لحل مشكلة المنطقة، حيث طالبوا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بالتدخل السريع لحل المشكلة.

الزنبرانية من المناطق الزراعية التي لا يزال الجدل قائماً حول وجود قرارات حكومية تسمح للأهالي بالبناء فيها من عدمه، حيث يتهم الأهالي قوات الأمن بمنعهم من إدخال مواد البناء دون مسوّغ قانوني، في حين لا تقدم القوات الأمنية أي تعليق على الموضوع.

فلاحو الزنبرانية في بغداد تحولوا إلى تجار عقارات.. نظرة...

فلاحو الزنبرانية في بغداد تحولوا إلى تجار عقارات.. نظرة على الأسعار والتحديات

سعد لطيف – أحد المتظاهرين، لشبكة 964:

المنطقة تعاني من منع القوات الأمنية لدخول مواد البناء منذ 5 سنوات، لذلك نطالب رئيس الوزراء ونوري المالكي بإنهاء هذه الأزمة.

هنالك مناطق سُمح لها بإدخال مواد البناء خصوصاً في المحمودية ومنطقة حي دجلة في الدورة.

أمجد وعد الجبوري – أحد المتظاهرين، لشبكة 964:

المنطقة عانت من سيطرة الإرهاب لسنوات وتخلصت منه بجهود أبنائها والقوات الأمنية ولكن بعد ذلك ندخل في حقبة ودوامة منع البناء في المنطقة.

صحيح أن المنطقة زراعية ولكن إجراءات المنع تسري على البسطاء فيما تم بناء مجمّعات كبيرة تضم آلاف الوحدات السكنية دون أن تعترض الجهات المعنية على هكذا مشاريع.

نرفض سياسة التمييز، يجب تطبيق القانون على الجميع أو السماح للجميع بالبناء خصوصاً أن المنطقة اتخذت الطابع السكني بنسبة كبيرة.

"أكبر مجمع سكني أفقي في العراق".. تفاصيل وأسعار البيوت في "حوراء بغداد"