عبر جهاز الرصد المحمول

صلاح الدين: شعبة الوقاية أجرت مسحاً إشعاعياً لـ”السكراب” في 4 أقضية

صلاح الدين – 964

أجرت شعبة الوقاية من الإشعاع في صلاح الدين، اليوم الأحد، مسحاً إشعاعياً لمواقع الحديد المستهلك “السكراب” في بلد، الضلوعية، سامراء والشرقاط، باستخدام جهاز الرصد والفحص الاشعاعي المحمول، للتأكد من خلوها من التلوث.

احذروا

احذروا "كبسولات صدام".. 18 شهراً تفصل العراق عن إنهاء حقبة التلوث النووي

وذكرت الشعبة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

نفذت الفرق الفنية في شعبة الوقاية من الاشعاع التابعة لمديرية بيئة صلاح الدين مسحا اشعاعيا على مواقع الحديد المستهلك (السكراب) العائدة إلى شركة توزيع المنتجات النفطية / وزارة النفط للتأكد من خلوها من اي تلوث اشعاعي.

مدير بيئة صلاح الدين محمد مجيد حمد قال إن عمليات المسح التي نفذتها الفرق الفنية جاءت وفق الضوابط المعتمدة للتأكد من سلامة السكراب من الناحية الاشعاعية والايعاز إلى الجهة المالكة للسكراب لغرض التصرف به، لافتا إلى انه تم توجيه الجهة المالكة بعدد من التوصيات أهمها عدم إضافة أي كمية أخرى غير مفحوصة، وعدم التصرف بالمواد التي تم فحصها لحين صدور شهادة السلامة من التلوث الاشعاعي من مركز الوقاية من الاشعاع / المقر العام.

مجيد أضاف أن عملية المسح الاشعاعي تمت ميدانياً في عدد من الاقضية وشملت بلد، الضلوعية، سامراء والشرقاط، واستخدمت خلالها جهاز الرصد والفحص الاشعاعي المحمول وأشارت نتائج القراءات وقياسات المسوحات انها ضمن الحدود الطبيعية ولم يؤشر ما يخالف ذلك.

محافظ نينوى يعلن خلو الموصل من التلوث الاشعاعي وينفي و...

محافظ نينوى يعلن خلو الموصل من التلوث الاشعاعي وينفي وجود اي اصابات