اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 22 تشرين الاول 2019)

مجلس الوزراء

أعلنت محافظة نينوى إقرار وتنفيذ عدد من المشاريع في المحافظة لخدمة اكثر من مئة الف نسمة في المدينة وذلك بتمويل من صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية حيث تم الانتهاء من إعلان إعادة إنشاء عمادة كلية الطب بجامعة الموصل واعادة انشاء الاقسام العلمية من 1-4 مع مشروع واعادة انشاء كلية هندسة الكهرباء واعادة تأهيل الاقسام الداخلية في مجمع الفاروق بأيمن الموصل وتأهيل واعادة بناء ابنية جامعة نينوى والاعلان عن مشاريع انشاء بناية المقر الرئيس لمديرية زراعة نينوى ومشاريع تجهيز المعدات الطبية للمستشفيات والعيادات البيطرية في نينوى ومشروع اعادة تأهيل المراكز الطبية والعيادات البيطرية وأعمال مشاريع جديدة في قطاع التربية وضمن قرض البنك الدولي الطارئ الاضافي.

كما أعلن مدير ناحية البغدادي في محافظة الانبار أن الدوائر الخدمية في المحافظة أطلقت حملة لزراعة 10 الاف شجرة متنوعة في مناطق الناحية عموماً بقضاء هيت غربي المحافظة ضمن حملة لتشجير المناطق الغربية وإبرازها بصورتها الجديدة بعد تحريرها من عناصر عصابات داعش الإجرامية.

وأعلن مستشار المحافظ للشؤون الإغاثية إن الحكومة المحلية بالتنسيق مع القوات الأمنية أعادت 700 أسرة نازحة من مخيمات النزوح في قضاء عامرية الصمود والمدينة السياحية في الحبانية إلى مناطقها المحررة في المحافظة بعد تدقيق الأوراق الرسمية للأسر النازحة كافة للتأكد من موقفها الأمني.

اما في محافظة كركوك فقد أكدت وزارة الصحة والبيئة سلامة مجمع مستشفى آزادي التعليمي في محافظة كركوك اشعاعياً بعد إجراء المسوحات والفحوصات الإشعاعية.

وتضمن الموجز رصد مصفوفة تتبع النازحين DTM التابعة الى المنظمة الدولية للهجرة IOM عبور لاجئين من سوريا باتجاه العراق خلال اسبوع 4.130.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية