اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد.. عبدالمهدي مخول لتبديل وزاري يطال نصف الكابينة

العالم

العالم - مراسلون

المزيد من الحزم الاصلاحية أقرها البرلمان العراقي، من أبرزها مشروع قانوني انتخابات مجلس النواب والمفوضية العليا للانتخابات حيث أنهي القرائة الاولي لهذين القانونين وسط توقعات بأن يتم اقرارهما الاسبوع المقبل وهما يشكلان مطلباً أساسياً للمتظاهرين من شأنه أن ينهي احتكار القوي التقليدية للمشهد السياسي حسب المراقبين. كما صوت البرلمان العراقي علي الغاء الامتيازات الخاصة للمسؤولين.

وقال النائب في البرلمان نعيم العبودي لقناة العالم: "سوف يعطي هذا فرصة كبيرة جداً للاحزاب الصغيرة والمستقلين وبالتالي بعد هذه الجلسة، نطمح خلال الايام القادمة لمشاريع مهمة جداً تتناسب وتتناغم مع مطالب الشعب العراقي".

ومن المقرر ان يقدم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي تعديلاً وزارياً يطال أكثر من نصف الحقائب الوزارية.

تأتي هذه الخطوات، غداة اجتماع ضم غالبية القوي السياسية ما عدي سائرون وخرج بوثيقة من ستة قرارات، اضافة الي خمسة مقترحات وهدد المجتمعون بسحب الثقة عن الحكومة واجراء انتخابات مبكرة اذا تبين عجز الحكومة أو البرلمان عن تنفيذ الخطوات المذكورة خلال فترة 45 يوماً.

وقال النائب في البرلمان، احمد الاسدي:"أعطت الكتل السياسية تخويلاً واضحاً للسيد رئيس الوزراء لاجراء تعديل وزاري واسع وركزنا علي ان يكون البدلاء من الشباب والكفاءات والاستقلالية".

خطوة عريضة قطعها البرلمان العراقي من خلال اقرارة علي حزمة من القوانين الاصلاحية ما يعكس بأن رسالة ساحة التحرير قد وصلت.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية