اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بسبب الاموال السعودية..مشرعون بالحزب الجمهوري يقطعون علاقتهم بترامب

بسبب الاموال السعودية..مشرعون بالحزب الجمهوري يقطعون علاقتهم بترامب
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع روستوري الامريكي ان عددا من المشرعين بالحزب الجمهوري قطعوا علاقاتهم بالرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب بسبب شرعية الاموال التي يتلقاها من استضافة بطولة الغولف السعودية على ملاعبة الخاصة والتي يملكها في ولاية نيوجرسي .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” الحليف الرئيسي لترامب والعضو في الحزب الجمهوري نيك ادامز المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي انفصل عنه بعد شكوى تقدم بها عدد من اللاعبين بشأن الفواتير المدفوعة والتي تتناقض مع ما اتفق عليه مقابل المشاركة في غسيل الاموال السعودية “.

من جانبه رفض النائب الجمهوري ايضا تشيب روي هذه المهزلة الرياضية قائلا ” ليس لدي اهتمام بمشاهدة هؤلاء اللاعبين يلعبون بعد بيع أرواحهم لمن يدفع سعرا اعلى خصوصا عندما يكون مقدم الاموال بلدًا أجنبيًا معروفًا بتمويل أحداث 11 ايلول وأنشطة إرهابية أخرى” .

من جانبه قال بريت إيغلسون ، الذي كان يبلغ من العمر 15 عامًا عندما توفي والده تحت أنقاض مركز التجارة العالمي ، في إشارة إلى ملعب ولاية نيوجيرسي إن ترامب اختار مكانا تلعب فيه السعودية كان قد شهد وفاة 750 شخصا تحت الانقاض نتيجة الانفجار، إنه أمر مثير للغضب بشكل لا يصدق”.

من جانب آخر تقول جماعات حقوق الإنسان إن المشروع عبارة عن عملية “غسيل رياضي” يستخدم لتعزيز سمعة السعودية الدولية بعد تدهورها نتيجة القمع والانتهاكات والاغتيالات التي يقوم بها النظام “.

يشار الى ان ” 15 من الخاطفين التسعة عشر المتورطين في الهجمات المنسقة على نيويورك وواشنطن مواطنين سعوديين ، فيما أشارت مذكرة لمكتب التحقيقات الفيدرالي صدرت العام الماضي إلى تورط سعودي رسمي في العملية الارهابية”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية