اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"هكرز" يفضحون غسيل اموال لصالح ايران عبر حقوق نقل المباريات في العراق - عاجل

هكرز يفضحون غسيل اموال لصالح ايران عبر حقوق نقل المباريات في العراق - عاجل
بغداد اليوم

كشف تقرير لشبكة ايران انتشرناشونال، نقلا عن معهد واشنطن للدراسات، عن قيام فريق من المخترقين الأمريكيين بالوصول الى حسابات تابعة لمؤسسات رسمية داخل الحكومة العراقية وكشفت خلاله عن عمليات "غسيل أموال" تقوم بها شخصيات وقنوات فضائية ووسائل اعلام معروفة داخل البلاد لصالح ايران.

وبين التقرير الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان "فريقا يعرف باسم باك دور، تمكن من اختراق حسابات رسمية تابعة لمؤسسات عراقية معنية بالشؤون الإعلامية والرياضية، وتمكنت من خلال ذلك من الكشف عن "عمليات غسيل أموال تستغلها شخصيات معروفة داخل العراق لصالح ايران مستخدمة حقوق نقل مباريات كرة القدم".

المعلومات التي كشف عنها التقرير اكدتها مجموعة ف. ت. ف التابعة للحكومة الامريكية موضحة، ان مجموعة من الفضائيات ووسائل الاعلام العراقية تشرف عليها شخصية معروفة داخل العراق، قامت بعمليات "غسيل أموال" لصالح الجمهورية الإسلامية في ايران من خلال استغلال حقوق نقل مباريات كرة القدم وبشكل مستمر منذ سنوات.

المجموعة الامريكية كشفت أيضا عن قيام هذه الشخصية ووسائل الاعلام التي تديرها بشكل غير مباشر بعمليات نشر "للدعاية الإيرانية" داخل العراق، بالإضافة الى تورط اخر بعمليات غسيل أموال تتعلق بعقود النفط والغاز الموقعة بين الحكومتين العراقية والإيرانية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية