اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي: مخيم "الهول" صناعة أمريكية ووصايا كردية

سياسي: مخيم الهول صناعة أمريكية ووصايا كردية
وكالة المعلومة

بين المحلل السياسي صباح العكيلي، اليوم الاثنين، ان مخيم الهول تسيطر عليه مليشيات كردية بدعم امريكي، معتبراً إياه مفقس داعش في المنطقة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال العكيلي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان "ذريعة امريكا وحجتها للبقاء في العراق بوجود داعش، تكمن في مخيم الهول الذي صنعته بالشراكة مع ميلشيات كردية"، مشيراً الى ان "امريكا تستخدم هذا المخيم للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الإرهابيين في المنطقة".

وتابع ان، " منظمة قسد الإرهابية وبعض المليشيات الكردية بدعم امريكي مسيطرة على المنطقة هناك ولا يمكن لاحد الدخول اليها"، مبيناً ان "المخيم يحتوي على اكثر من 55 الف إرهابي، مما يعني وجود قنبلة موقوتة يتم التحكم بها من الجانب الأمريكي".

واتم العكيلي حديثه: "من اهم مشكلات الخلاص من المخيم وترحيل ساكنيه الى دولهم الأصل هي امتناع دولهم عن استقبالهم خصوصاً وانهم محملين بفكر إرهابي داعشي".

يذكر ان المخيم يضم نحو 56 ألف شخص، بينهم نحو 27 ألف عراقي وحوالي 18 ألف سوري و8500 أجنبي، و90 بالمئة منهم نساء وأطفال، و70 بالمئة تحت سن 12 عاما.

ويستغل "داعش" الأوضاع الأمنية بالمخيم وتكدسه بالسكان للضغط عليهم للانضمام إلى خلاياه النائمة، مما أدى الى ارتفاع حوادث القتل داخل المخيم على يد نساء وخلايا التنظيم إلى 44 حادثة. انتهى 25ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية