اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

خبير قانوني: دفاع الغرب عن إسرائيل طائش وغير مسؤول

خبير قانوني: دفاع الغرب عن إسرائيل طائش وغير مسؤول
وكالة المعلومة

انتقد الخبير القانوني والمحلل السياسي رضا نصري من جمعية السياسة الخارجية الدفاع الغربي عن الكيان الإسرائيلي بعد الرد الإيراني على العدوان بانه طائش وغير مسؤول ، محذرا ان من ذلك قد يشجع كيان الاحتلال على شن المزيد من الهجمات على الفلسطينيين .

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

ونقلت قناة ( برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن نصري قوله إن" تشويه عمل ايران في الدفاع عن النفس باعتباره عملاً عدوانيًا، يجعل الدول الغربية تمهد الطريق فعليًا أمام بنيامين نتنياهو لتبرير هجوم آخر على إيران".

وأضاف ان " المفارقة هي أن هذه الدول الغربية تدعو إلى وقف التصعيد من ناحية وفي الوقت نفسه - من خلال تحريف عمل إيران المشروع في الدفاع عن النفس - تمنح نتنياهو الذريعة لتبرير هجوم آخر على إيران وبالتالي توسيع الحرب لتشمل إيران والمنطقة بأكملها".

وأوضح ان " العملية العسكرية الإيرانية لم تكن هجومًا غير مبرر، بل كانت ردًا مشروعًا على سلسلة من الأعمال العدوانية غير المصرح بها من قبل النظام الإسرائيلي التي استهدفت المصالح الإيرانية، ولذا فان تصرفات إيران كانت مبررة بموجب حق الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وأشار الى ان " العملية العسكرية الإيرانية استهدفت القواعد العسكرية الإسرائيلية فقط وتجنبت البنية التحتية المدنية، وبالتالي كانت متوافقة مع مبدأ التناسب في القانون الإنساني الدولي، على عكس إسرائيل، لم تستهدف إيران أي مسكن مدني أو مستشفى أو مدرسة أو كنيس أو مخبز أو مخزن مياه أو صحفي أو سيارة إسعاف أو حضانة! لقد نفذت هجوما مذهلا لم تتعرض فيه سوى القواعد العسكرية التي نفذت منها إسرائيل عدوانها الأولي للقصف والأضرار". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية