اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

غلوبال ريسيرج: اعداد السجناء الفلسطينيين لدى الاحتلال تضاعفت

غلوبال ريسيرج: اعداد السجناء الفلسطينيين لدى الاحتلال تضاعفت
وكالة المعلومة

كشف تقريرلموقع غلوبال ريسيرج ، الاثنين، ان غزة والضفة الغربية سجلت أحد أعلى معدلات السجن والاحتجاز في العالم منذ عدة سنوات، ومع ذلك، فقد زاد هذا بأسرع وتيرة على الإطلاق في الآونة الأخيرة، حيث تضاعف خلال الأشهر الستة الأخيرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن فرانسيس ألبانيز، المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وهي تعرض تقريرها عن الحرمان التعسفي من الحرية قولها ، إن" إسرائيل اعتقلت منذ عام 1967 ما يقرب من مليون فلسطيني في الأراضي المحتلة، من بينهم عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الأطفال، كما يوجد في سجون الاحتلال حالياً 5000 أسير فلسطيني، من بينهم 160 طفلاً، منهم 1100 معتقل دون تهمة أو محاكمة".

وأضاف التقرير انه " بقراءة هذا البيان في سياق إجمالي عدد السكان البالغ حوالي خمسة ملايين فلسطيني في المنطقتين، يصل هذا إلى واحد من كل خمسة فلسطينيين معتقل أو سجن في وقت أو آخر، وهذه النسبة العالية جدًا من الأشخاص المعتقلين أو المحتجزين ستكون أعلى إذا تم أخذ البيانات الخاصة بالرجال فقط في الاعتبار؛ قد يكون بعد ذلك أقرب إلى 2 من كل 5 من الرجال".

واشار التقرير الى ان "سلطة الاحتلال صورت الفلسطينيين باعتبارهم تهديدًا أمنيًا جماعيًا لا يمكن سجنه، مما أدى في نهاية المطاف إلى نزع حضارتهم، وبالتحديد تآكل وضعهم كأشخاص محميين، ولذا فان ممارسات الاعتقال غير القانونية التي تمارسها إسرائيل كانت بمثابة جرائم دولية تستدعي إجراء تحقيق عاجل من قبل المحكمة الجنائية الدولية، علاوة على ذلك، يبدو أن هذه الجرائم جزء من خطة "لنزع الطابع الفلسطيني" عن المنطقة وهذا يهدد وجود الناس كمجموعة وطنية متماسكة".

وشدد التقرير على انه " ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع عدد الموقوفين والمعتقلين بشكل سريع، ليصل إلى حوالي 9000 إلى 11000 حسب مختلف التقديرات المنشورة، وبالتالي تضاعف تقريبًا، وكانت الزيادة أكبر في منطقة الضفة الغربية، ويتواجد معظمهم في السجون الإسرائيلية التي أصبحت مكتظة بشكل سريع، مما أدى إلى تدهور أوضاع الأسرى". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية