اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تساؤلات نيابية للبنك المركزي.. ما مبررات منح الرخص للمصارف الاردنية

تساؤلات نيابية للبنك المركزي.. ما مبررات منح الرخص للمصارف الاردنية
وكالة المعلومة

وجهت عضو مجلس النواب، سهيلة السلطاني، اليوم الاربعاء، تساؤلا الى البنك المركزي بشأن الموافقة على منح الرخص الى المصارف العربية والاردنية بصورة خاصة، فيما اكد ان هنالك العديد من المشاكل المصرفية التي تواجه البنوك العراقية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقالت السلطاني في حديث لوكالة / المعلومة /، إنه "لا نعلم ماهي اسباب معاقبة المصارف العراقية من البنك الدولي الفيدرالي في حين انه توافق على منح الرخص للمصارف الاردنية، مشيرة الى انه "ننتظر رد البنك المركزي لدراسة مدى توافقه مع السياسة النقدية للعراق".

وتابع، ان "واشنطن مستمرة بمحاربة العراق بملف الدولار من اجل اضعاف قيمة العملة العراقية"، لافتة الى انه "لا يوجد مبررات الى حظر التعامل مع العديد من المصارف العراقية من البنك المركزي.

واختتمت السلطاني حديثها: ان "ازدواجية المركزي واضحة بالتعامل مع المصارف العراقية، بالمقارنة مع المصارف العربية"، مبينة ان "هنالك العديد من المشاكل المالية والمصرفية التي تواجه البنوك العراقية".

وكان الخبير الاقتصادي، مصطفى أكرم حنتوش، قد اكد ان الإجراء الذي اتخذه البنك المركزي العراقي، بمنح رخّص العمل للمصارف الأردنية والعمل في البلاد، مبينًا أنه واجب البنك المركزي تقوية المصارف العراقية بدلاً من الأردنية.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية