اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني ينتقد عدم مناقشة "سد الجزرة" مع تركيا

برلماني ينتقد عدم مناقشة سد الجزرة مع تركيا
وكالة المعلومة

انتقد عضو مجلس النواب ثائر مخيف، اليوم الخميس، توجه تركيا الى عدم تحديد الحصص المائية التي ستطلق لمدة عشر سنوات، فيما أكد ان الرئيس التركي لا يريد ان يلزم انقرة باتفاقية لإطلاق المياه بكمية محددة.

وقال مخيف في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "عدم التطرق الى المطالبة بعدم تشييد سد الجزرة على منابع نهري دجلة والفرات يعتبر احد خروقات الزيارة"، مشيرا الى ان "الاتفاقية التي تمت لعشر سنوات تعتبر مؤقتة وليست دائمية".

وتابع، ان "عدم وجود وثيقة مكتوبة بمدة الاتفاقية وتحديد حصص العراق المائية سيعطى لتركيا إمكانية الالتفاف على هذا الاتفاق"، لافتا الى ان "التهويل والاستعدادات الشكلية غير المبررة ساهمت في عدم تحقيق جميع الأهداف المرسومة".

واتم مخيف حديثه: ان "سياسة تركيا الجائرة بملف المياه والتعمد بتعطيش العراق تتطلب سياسة تكون أكثر صرامة وتظهر عدم مقبولية الشعب لهذه الزيارة دون تحقق جميع اهداف البلد"، مبينا ان "الرئيس التركي اردوغان لا يريد ان يلزم انقرة باتفاقية لإطلاق بكمية محددة".

وكان القيادي في تحالف الفتح محمود الحياني، قد اتهم في حديث لوكالة / المعلومة /، "تركيا بافتعال أزمة الجفاف في العراق عبر السدود غير القانونية التي شيدتها في الفترة الاخيرة، فيما اكد ان ملف قطع حصص العراق المائية يحتاج الى ضغط دولي من اجل انهائه.انتهى25 /ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية