اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مديناً بيان مجموعة الدول السبع..قاسمي: ايران اثبتت حسن نيتها في الحوار مع المجتمع الدولي

مديناً بيان مجموعة الدول السبع..قاسمي: ايران اثبتت حسن نيتها في الحوار مع المجتمع الدولي
تسنيم

دان المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اليوم الأحد، البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع في فرنسا، مؤكدا ان ايران اثبتت التزامها بتعهداتها الدولية وحسن نيتها في الحوار مع المجتمع الدولي.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن بهرام قاسمي، قال في بيان، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر بنود هذا البيان والاتهامات الواهية فيه والتفسير الخاطىء للبرنامج النووي السلمي والدور الاقليمي والبرنامج الصاروخي الايراني، "غير بناءة وانتهاكاً للاتفاق النووي وتعهدات الدول الاوروبية الثلاث تجاهه".

وأعرب قاسمي عن أسفه من تأثر أعضاء هذه المجموعة بسلوك امريكا غير القانوني، قائلا، ان هذه الدول تنوي تحقيق الرغبات الامريكية من خلال تكرار مزاعم خاطئة ضد ايران مستخدمة ادبيات ليست لها.

وشجب قاسمي، المواقف الخاطئة وغير الواقعية لمجموعة الدول الصناعية السبع تجاه ايران، مؤكدا على الدور البناء للجمهورية الاسلامية الايرانية في ارساء الاستقرار والأمن ومحاربة الارهاب في منطقة غرب أسيا والطابع السلمي والدفاعي لبرنامجها الصاروخي.

وشدد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اثبتت من خلال التزامها بتعهداتها الدولية حسن نيتها في التعامل والحوار وصون العلاقات مع المجتمع الدولي وتؤمن بأن طرح قضايا غير واقعية والقيام بمحاولات فاشلة وعبثية لرفع مستوى التهديدات المزيفة من جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية لن يؤثر على عزم وارادة الشعب الايراني واستمرار توجه الجمهورية الاسلامية الايرانية في متابعة مصالحها في المنطقة والعالم.

ودان قاسمي انتهاك المبادىء الرئيسية للاتفاق النووي من قبل الدول الاوربية الثلاث، داعياً لتقديم تفسير واضح من قبل هذه الدول ، مؤكدا أن الجمهورية الاسلامية الايرانية ستتابع هذه القضية عبر الاستفادة من الاليات المتاحة في الاتفاق النووي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية