اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أهالي معتقلي البحرين يكشفون الانتهاكات الجسيمة بحق أبنائهم

أهالي معتقلي البحرين يكشفون الانتهاكات الجسيمة بحق أبنائهم
العالم

ضمن معركة الإرادة والصمود يستمر أهالي معتقلي الرأي بكشف الانتهاكات التي يمارسها النظام البحريني بحق أبنائهم داخل سجونه.

ففي هذا السياق كشفت والدة المعتقل «علي حسن عاشور» المحكوم عليه بالسجن لمدة 23 سنة أنه يعاني من مشاكل صحية تسبب له أعراض مؤلمة بشكل دائم نتيجة للطعام المقدم له، ولا سيما بعد إجرائه عملية جراحية، موضحة أنه يحتاج إلى وجبة مريض داخل سجن جو المركزي، وهي بتوصية من الطبيب المعالج، وأن تأخير ذلك قد يتسبب في تفاقم مرضه.

وطالبت الوالدة الجهات الحكومية المعنية بحقوق الإنسان بالتحرك من أجل إنقاذه وجميع السجناء، وتمكينهم من حق الرعاية الطبية والصحية والغذائية باعتبارها حقوق يجب أن يتمتع بها كل إنسان.

عائلة معتقل الرأي «حسين السهلاوي» المحكوم عليه بالسجن لمدة 17 سنة على خلفية سياسية أعربت بدورها عن قلقها على حياته حيث ظهرت عليه مظاهر الإعياء الشديد والإرهاق نتيجة التعذيب الذي يتعرض له في قسم العزل.

وكانت مصادر حقوقية قد كشفت أن إدارة سجن جو المركزي تتوسع في عقوبة الحبس الانفرادي «العزل» بحق المعتقلين كعقوبة إضافية عليهم، وبحسب شهادات من المعتقلين فإن زنازين العزل دون تكييف، ولا تتوافر فيها معايير النظافة، وتنتشر فيها الحشرات والبعوض والقوارض، كما يتم تقييد المعتقلين بالسرير، ولا يُسمح لهم بالدخول إلى الحمام، وبعض الزنازين من دون إضاءة.

وكان المعتقل «حسين السهلاوي» قد نقل إلى العزل لأكثر من 8 أيام، وانقطع التواصل معه، كما نُقل بطل البحرين للعبة الجوجيتسو «محمد ميرزا» إلى العزل منذ أيام

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية