اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لاريجاني: أميركا اسقطت صدام عندما انتهت الحاجة له

وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

اكد رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني، الأحد، أنه عندما انتهت الحاجة تخلت اميركا عن رئيس النظام السابق صدام واسقطته، مشيرا إلى أن القوات الإيرانية ساعدت العراقيين والسوريين في التخلص من الإرهاب.

وقال روحاني في كلمة القاها بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية والإيرانية، إن “على الدول العربية ان تعلم ان واشنطن تنظر اليها من منظور المصالح وان اميركا التي تلقت ضربة من انتصار الثورة الاسلامية ساندت ودعمت صدام في حربه ضد ايران وقد توهم صدام انه بدعم اميركا يستطيع التمكن من هزيمة الجمهورية الاسلامية وان اميركا واعوانها قد دعموا صدام بكل الاشكال الدعمك في الحرب ضد ايران و عندما انتهت الحاجة الاميركية من صدام تخلت اميركا عن صدام واسقطته”.

وأضاف، انه “إبان الحرب المفروضة كافة القطعات العسكرية من جيش وحرس الثورة وقوات التعبئة وقفت صفا واحدا ضد المعتدي وان ايران وبعد انتهاء الحرب المفروضة غضت الطرف عن الدول التي قدمت الدعم المالي لنظام صدام”، مشيرا إلى أنه “عندما عانى الشعب العراقي والسوري من الارهاب فالقوات الايرانية ساعدتهما للتخلص منه”.

وانطلقت فعاليات العرض العسكري السنوي صباح اليوم في طهران و30 محافظة ايرانية بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية ابان فترة 1980-1988. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية