اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

وزير الدفاع الروسي يبحث مع نظيره التركي الوضع في سوريا

وزير الدفاع الروسي يبحث مع نظيره التركي الوضع في سوريا
العالم

أعلنت أنقرة أن وزيري دفاع روسيا سيرغي شويغو، وتركيا خلوصي أكار، ورئيسي هيئتي أركان البلدين، فاليري غيراسيموف، ويشار غولر، بحثوا هاتفيا الوضع في سوريا في ظل عملية مايسمى "نبع السلام".

وأعلن الجانب التركي أن أكار أجرى اليوم الاثنين مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي تبادلا خلالها "المعلومات"، حسب وكالة "الأناضول".

وقال أكار: "بحثنا الإجراءات الضرورية لتنسيق الأنشطة وتنفيذها بطريقة مناسبة"، واصفا المكالمة بأنها كانت "بناءة".

وبشأن الاتصال الهاتفي بين رئيسي الأركان الروسية والتركية، قالت أنقرة إنه ركز على "الحالة الأمنية في سوريا ومستجدات الوضع" هناك.

وتأتي الاتصالات الهاتفية بين القيادتين العسكريتين لروسيا وتركيا على خلفية الإعتداء التركي الذي يشنه على شمال شرق سوريا بالتعاون مع جماعات مسلحة منذ الـ9 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وتهدف العملية التركية الجديدة إلى تطهير منطقة بعرض 30 كم على الشريط الحدودي مع سوريا من القوات الكردية التي تعتبرها أنقرة منتمية لـ"حزب العمال الكردستاني" المصنف تنظيما إرهابيا في البلاد. وذلك بغية إعلان المنطقة الحدودية حزاما أمنيا، ونقل اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا إليها.

وأعلنت الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا أمس الأحد أنها توصلت برعاية روسيا إلى اتفاق مع الحكومة السورية يقضي بدخول الجيش السوري إلى مناطق كردية لمساعدة الأكراد في التصدي للإعتداء التركي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية