اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موسوي: توقيع هكذا اتفاقات لا يساعد على حل مشاكل اليمن اطلاقا

موسوي: توقيع هكذا اتفاقات لا يساعد على حل مشاكل اليمن اطلاقا
العالم

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية "سيد عباس موسوي"، في معرض تعليقه على توقيق وثيقة اتفاق الرياض بين عدد من التيارات الجنوبية في اليمن، قائلا : ان توقيع هكذا اتفاقات لا يقدم اي دعم الى حل المشاكل في اليمن، وانما يأتي في سياق تعزيز الاحتلال السعودي، مباشرة او عبر القوات التي تنوبها، لجنوب هذا البلد.

وفي تصريح له اليوم الاربعاء، نوّه موسوي بموقف الجمهورية الاسلامية الايرانية حول تاسيس دولة يمنية موحدة وشاملة عبر الحوار اليمني – اليمني؛ مؤكدا على وحدة الاراضي وسيادة هذا البلد.

واضاف : ان الشعب اليمني الواعي الذي يعرف بنضاله المستدام ضد المحتلين، سوف لن يسمح لأعدائه والقوات الاجنبية باحتلال جنوب اليمن.

كما وجه النصيحة الى السعودية، بالقول: اذا كان هؤلاء صادقون في ما يدعونه بشان حل المشكلة اليمنية، فإنه ينبغي عليهم بدل اتخاذ قرارات لتيارات تفتقر الى اي صلاحية، الموافقة على مبادرة رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن "مهدي المشاط" القائمة على وقف استهداف البلدين.

واشار المتحدث باسم الخارجية، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وكما اعلنت مرارا، تؤكد على ان الخطوة الاولى لحل الازمة اليمنية، تكمن في ايقاف الحرب واراقة الدماء وازالة الحظر الجائر عن اليمن وشعبه، وفي الخطوة التالية اجراء محادثات يمنية – يمنية وصولا الى اتفاق حول المستقبل السياسي لهذا البلد.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية