اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الخارجية الايرانية ترد على الاتفاق الناقص بين القوات التابعة للاحتلال والحكومة اليمنية المستقيلة

الخارجية الايرانية ترد على الاتفاق الناقص بين القوات التابعة للاحتلال والحكومة اليمنية المستقيلة
تسنيم

قال المتحدث باسم وزارة الخارحية الايرانية السيد عباس الموسوي في رده على التوقيع على وثيقة الاتفاق بين بعض المجموعات في جنوب اليمن مع منصور هادي: ان التوقيع على مثل هذه الوثائق لن تساعد على حل المشاكل في اليمن وهذا الامر ياتي في سياق تكريس الاحتلال السعودي وحلفاءه للجنوب اليمني بشكل مباشر او عبر وكلائهم.

وأشار موسوي الى موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية بشان تشكيل حكومة يمنية موحدة وشاملة بناء على  الحوار اليمني - اليمني مؤكدا ضرورة الحفاظ على وحدة و سيادة اليمن وقال: ان الشعب اليمني الواعي  والذي  قارع دوما المحتلين  فانه لن يسمح للاعداء ومن يضمرون السوء له ان يتم احتلال جنوب هذا البلد من قبل القوات الاجنبية.

واوصى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، السعودية بانه  اذا كانت جادة في مزاعهما بشان حل المشكلة اليمنية،  فانه بدلا من اتخاذ القرارات  للمجموعات  التي تفتقد الارادة، فيجب عليها  ان ترد ايجابيا  على مبادرة  "مهدي المشاط " رئيس المجلس السياسي الاعلي في اليمن بشان وقف الهجمات على البلدين.

وصرح قائلا: الجمهورية الاسلامية الايرانية التي اكدت مرارا  تعتبر الخطوة الاولى لحل الازمة اليمنية  هي وقف الحرب و اراقة الدماء ورفع الحصار الظالم عن  هذا البلد والشعب اليمني و الخطوة التالية هي اجراء الحوار اليمني - اليمني لتحقيق  اتفاق بشان المستقبل السياسي لهذا البلد.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية