اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مفتشو وكالة الطاقة الذرية في إيران بعد إعلانها بدء التخصيب بمنشأة فوردو

مفتشو وكالة الطاقة الذرية في إيران بعد إعلانها بدء التخصيب بمنشأة فوردو
فارس

قال متحدث باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الأربعاء إن مفتشي الوكالة التابعة للأمم المتحدة موجودون على الأرض في إيران وسيرفعون تقريرا بعد أن قالت إيران إنها بدأت في ضخ غاز اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي بمنشأة فوردو.

وأضاف المتحدث في بيان “نحن على دراية بالتقارير الإعلامية المتعلقة بفوردو، ومفتشو الوكالة موجودون على الأرض في إيران وسيرفعون تقريرا عن أي أنشطة ذات صلة لمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا”.

وتعقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاربعاء جلسة فنية لإحاطة الدول الاعضاء بتطورات البرنامج النووي الايراني بعد اعلان طھران رسميا بدء المرحلة الرابعة من عملية تقليص التزاماتھا الواردة بالاتفاق المبرم مع مجموعة (5 + 1).

وتأتي الجلسة الفنية قبل يوم واحد من اجتماع مرتقب لمجلس محافظي الوكالة سيكون مكرسا فقط لمناقشة التقرير الدوري للمدير العام للوكالة المتوقع توزيعھا على الدول الاعضاء مساء اليوم بشأن المسائل المتصلة بتطبيق ضمانات الوكالة على المنشآت النووية الايرانية.

وقالت مصادر دبلوماسية داخل الوكالة طلبت عدم كشف هويتھا ان المدير العام للوكالة بالانابة كورنيل فيروتا سيقدم غدا الخميس تقريرا دوريا الى مجلس محافظي الوكالة حول مسألتين متصلتين بتنفيذ اتفاق الضمانات المعقود بموجب معا هدة عدم الانتشار النووي و(البروتوكول) الاضافي في إيران.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية