اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ستاندرد تستبعد أن ينقذ إكسبو 2020 سوق عقارات دبي

ستاندرد تستبعد أن ينقذ إكسبو 2020 سوق عقارات دبي
العالم

استبعدت "ستاندرد آند بورز جلوبال" للتصنيفات الائتمانية، اليوم الإثنين، أن ينقذ إكسبو 2020 سوق العقارات بإمارة دبي من حالة التراجع الذي يواجهه.

وبينما قد يعطي المعرض الدولي الشهير دفعة للسياحة إلا أنه لن يحسن ظروف سوق العقارات، التي تراجعت أسعارها بأكثر من الربع منذ 2014، بحسب "رويترز".

حيث من المنتظر أن يجذب المعرض، وفق ممنظمين، 11 مليون زائر أجنبي، عند انطلاقه في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

محللة التصنيفات لدى "ستاندرد آند بورز جلوبال"، "سابنا جاجتياني"، قالت في بيان: "نعتقد أن إكسبو 2020، فقط على خلفية تدفقات زائرين محتملة للإمارة، سيخفف ضغوطا مؤقتة على الفنادق وتجار التجزئة".

وبدعم من التجارة الخارجية والسياحة ووضعها باعتبارها المركز الرئيسي في المنطقة لخدمات الأعمال، فإن اقتصاد دبي من بين الاقتصادات الأكثر تنوعا في الخليج (الفارسي)، حيث لا تزال الحكومات تعتمد بشدة على إيرادات النفط.

إلا أن الإمارة المعروفة بموطن ناطحات السحاب، واجهت تباطؤا في سوق العقارات في أغلب فترات العقد الحالي، باستثناء ارتفاع لفترة وجيزة قبل أكثر من خمس سنوات.

ومنذ فبراير/ شباط، هبطت أسعار العقارات السكنية 10%، وقالت "ستاندرد آند بورز" إنها من المتوقع أن تواصل الانخفاض لبقية العام، إذ تتأثر السوق سلبا جراء معروض جديد.

وأكدت إحدى أكبر شركات العقارات في دبي، "داماك"، الشهر الماضي، المعنى ذاته، داعية إلى التوقف التام عن إطلاق مشاريع سكنية جديدة، لما لا يقل عن عام، حتى تتعافى السوق.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية