اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هل تتمخص جولة ظريف لمسقط عن حل للأزمة اليمنية؟

العالم

مسقط (العالم) 24‏/12‏/2019 – يواصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مباحثاته مع نظيره العماني يوسف بن علوي في العاصمة مسقط حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في إطار المشاورات المستدامة بين البلدين، كما إلتقى المتحدث باسم حركة أنصار الله اليمنية وبحث معه التطورات السياسية والميدانية في اليمن.

لليوم الثاني على التوالي يواصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مباحثاته في العاصمة العمانية مسقط.

وأجرى ظريف مع نظيره العماني يوسف بن علوي مباحثات اعتبرت استكمالا للجولة الأولى التي بدأت في اليوم الأول لزيارته حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في إطار المشاورات المستدامة بين البلدين.

وكان وزير الخارجية العماني قد قام بزيارة إلى العاصمة طهران مطلع الشهر الجاري، التقى خلالها عددا من المسؤولين الإيرانيين، وصرح في ختامها أن هناك مؤشرات تبعث على الأمل لحل الأزمة اليمنية.

وكانت الأزمة اليمنية حاضرة أيضاً خلال اللقاء الذي عقد بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والمتحدث باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبد السلام في العاصمة العمانية، حيث بحث الجانبان آخر التطورات السياسية والميدانية في اليمن، وسبل إنهاء الأزمة في البلاد عبر الحلول السياسية.

وفي تغريدة له على تويتر نشرها باللغة العربية قال وزير الخارجية الإيراني إنه كما جرت العادة، فقد قام بزيارة مسقط للتباحث والتشاور مع كبار المسؤولين في سلطنة عمان بخصوص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وأكد ظريف أيضاً إن إيران ستبقى دائماً إلى جانب سلطنة عمان واعتبر إن إيران وعمان كانت ولا تزال دولتان جارتان تربطهما علاقات حميمة جدا مشيراً إلى أن زيارته لمسقط تأتي للتباحث والتشاور مع كبار المسؤولين في سلطنة عمان بخصوص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية