اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الادميرال طحاني: ارساء الأمن في المحيط الهندي يضمن حفظ المصالح الاقتصادية

الادميرال طحاني: ارساء الأمن في المحيط الهندي يضمن حفظ المصالح الاقتصادية
تسنيم

أكد مساعد شؤون العمليات في القوات البحرية للجيش الايراني الادميرال غلام رضا طحاني، اليوم السبت، أن ارساء الأمن في المحيط الهندي يضمن حفظ المصالح الاقتصادية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الادميرال طحاني قال خلال اجتماع تنسيقي للمناورات المشتركة بين ايران وروسيا والصين، ان شمال المحيط الهندي هو احد اهم الممرات المائية في العالم وله دور مهم في التجارة الدولية.

واضاف، ان ارساء الامن بشكل كامل لخطوط الملاحة البحرية في هذه المنطقة خاصة في المنطقة الواقعة بين مضيق هرمز ومضيق ملقة ومضيق باب المندب، والمعروف بالمثلث الذهبي ، يضمن حفظ المصالح الاقتصادية على الصعيد العالمي من جهة ويتطلب التعاون بين القوات البحرية المختلفة من جهة اخرى.

ونوه مساعد شؤون العمليات في القوات البحرية للجيش الايراني الى ان هذه المناورات الثلاثية تتمتع بأ÷مية خاصة، قائلا، ان الكثير من الدول المنطقة تتردد في سفنها في منطقة بحر عمان والمحيط الهندي التي تعد من المناطق الرئيسية للتجارة العالمية لذلك السبب ان الحفاظ على الامن البحري فيها حيوي ومهم جداً.

وتابع، ان الطبيعة المشتركة للتهديدات البحرية والتطورات السياسية بين الحكومات لاتخاذ اجراءات منسقة، قد ادت للمزيد من التعاون بين القوات البحرية للدول الثلاث مع بعضها بعضا.

ونوه الادميرال طحاني الى ان رفع الجهوزية القتالية والوصول الى الامن الجماعي وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الارهاب والقرصنة البحرية، تعد من الاهداف المهمة لهذه المناورات ، معربا عن امله بان يتم تخطيط وتنفيذ المراحلة المختلفة لهذه المناورات المشتركة بصورة جيدة ولائقة.

واعلن مساعد شؤون العمليات في القوات البحرية للجيش الايراني الادميرال غلام رضا طحاني، أمس الجمعة، عن انطلاق المناورات البحرية الكبرى بين ايران وروسيا والصين في شمال المحيط الهندي.

وقال الادميرال طحاني، ان منطقة شمال المحيط الهندي منطقة آمنة جدا ، حيث تحقق الامن المستديم فيها في ظل اقتدار القوتين البحريتين للجيش والحرس الثوري.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية