اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سنتصدى بشدة لمن يحاول دخول منطقة المناورات المشتركة

سنتصدى بشدة لمن يحاول دخول منطقة المناورات المشتركة
العالم

حذر مساعد القائد العام للجيش الايراني للشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري بانه سيتم التصدي بشدة لمن يحاول الدخول باي وسيلة كانت الى منطقة المناورات البحرية المشتركة بين ايران وروسيا والصين.

وخلال مؤتمره الصحفي اليوم السبت قال الادميرال سياري حول المناورات البحرية المشتركة بين ايران وروسيا والصين، لقد تمكنا من عرض قدراتنا للعالم ولهذا السبب تاتي قوى كبرى مثل الصين وروسيا الى مياه منطقتنا وتشارك في مناورات عسكرية تحت قيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال الادميرال سياري، ان عرض اقتدار ايران في شمال المحيط الهندي وتوفير امن منطقة شمال المحيط الهندي وانقاذ السفن المتضررة وعمليات الاغاثة والانقاذ وتبادل الخبرات وتقريب الافكار في القضايا التكتيكية لعمليات وتعزيز العلاقات الدولية مع الصين وروسيا وتعزيز امن التجارة الدولية وكذلك ضمان حرية الملاحة البحرية ، تعد من ضمن اهداف المناورات البحرية المشتركة بين ايران وروسيا والصين.

واكد بان هذه المناورات بانها سوف لن تكون اخر مناورات مشتركة بين الدول الثلاث واضاف، سنصل من خلال هذه المناورات الى اسلوب يمكننا اعتماده للمناورات القادمة ايضا.

ولفت الادميرال سياري، الى ان الكثيرين يسعون لاختلاق احداث في المنطقة وان يبرروا تواجدهم فيها بريعة هذه الاحداث واضاف، اننا قادرون على توفير امن المنطقة ولا حاجة للاجانب في هذا الصدد.

واضاف، من المؤكد ان الكثير من الدول تريد ان تعرف كيف تجري المناورات بين ايران وروسيا والصين ، ولقد اثبتنا نحن في اعوام ماضية باننا لا نجامل احدا في هذا المجال ومن المؤكد ان اي اجراء نقوم به انما يكون صريحا ومعلنا.

وتابع الادميرال، ان مدمرة تابعة للاستكبار اقتربت من منطقة المناورات للمغامرة حيث وجهنا لها التحذير بالمقاتلات وغيرها لمغادرة منطقة المناورات.

وقال الادميرال سياري، ان هذا تحذير جاد ، ولتكونوا على ثقة باننا سنضرب اي قطعة بحرية او طائرة تدخل منطقة المناورات المشتركة بين ايران وروسيا والصين. لا يحق لاحد الدخول الى منطقة مناوراتنا.

واوضح رئيس اركان الجيش بان الاستكبار يسعى للتواجد غير الشرعي في المنطقة واضاف، اننا لا حاجة لنا بتواجدهم، فاينما تواجدوا تزعزع الامن. هل هم عرابو المنطقة ؟ .

وقال، انهم يريدون الايحاء بعدم توفر الامن في المنطقة ليجدوا ذريعة لتواجدهم فيها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية