اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

زيارة القائد قاآني تمت على ضوء دعوة من قبل الحكومة العراقية

وكالة عين العراق

أكد المحلل السياسي صباح العكيلي أن زيارة قائد فيلق القدس العميد اسماعيل قاآني جاءت تلبية لدعوة من الحكومة العراقية، ويدل على الرؤية الاستراتيجية الإيرانية في الحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني في العراق.

العيكلي في حوار مع وكالة فارس قال: ان زيارة القائد اسماعيل قاآني تمت على ضوء دعوة من قبل الحكومة العراقية والمساعدة في دفع الأمور إلى التهدئة، وهو جزء من الرؤية الاستراتيجية الإيرانية في الحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني في العراق، وكذلك دعم الجمهورية الإسلامية للعراق في شتى المجالات وهذا دليل مصداقية المواقف وتاريخ العلاقة المتجذرة بين البلدين.

وفي إشارته الى تصريحات القائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قال العكيلي: ان تصريح السيد قاآني بارتباط الاستقرار في العراق هو من استقرار إيران والمنطقة.

وتابع قائلا: الدعوة من قبل الحكومة العراقية هي دليل ثقل إيران على المستوى الإقليمي ودور إيران في التأثير في حفظ الاستقرار وإبعاد العراق عن شبح الانسداد السياسي وإيجاد الحلول للخروج من الأزمة.

جدير بالذكر أن العميد قاآني كان قد التقى في بغداد الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعض الأطراف العراقية.

وشدد العميد قاآني في هذه اللقاءات على وجوب معاقبة الجناة المتورطين بالهجوم الإرهابي على منزل رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية