الإمارات.. بيان عاجل بشأن أسعار النفط

الإمارات.. بيان عاجل بشأن أسعار النفط
موازين نيوز

ونقلت وكالة أنباء الإمارات تأكيد وزارة الطاقة والبنية التحتية الغماراتية في بيان بالخصوص، عدم وجود موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل.

وذكر مصدرين مطلعين إعلانهما أن التزام مجموعة "أوبك+" بتخفيضات إنتاج النفط بلغ 116% في أكتوبر 2021 ارتفاعا من 115 في سبتمبر 2021، ما يدل على أن المجموعة تواصل الإنتاج في إطار الأهداف المتفق عليها.

وبشأن ذي صلة، لفتت وكالة بلومبرغ في وقت سابق إلى ما وصف بخطوة منسقة من كبار مستهلكي النفط في تحد لـ"أوبك+"، وذلك بإعلان عدد من كبار مستهلكي النفط عن سحب كميات كبيرة من النفط الخام من الاحتياطيات الاستراتيجية وطرحها لتهدئة الأسعار في الأسواق.

ووصفت الوكالة الخطوة بأنها "محاولة غير مسبوقة ومنسقة من قبل ثلاثة من أكبر مستهلكي النفط في العالم لخفض أسعار النفط، مشيرة إلى أن الخطوة قد تؤدي إلى رد فعل عنيف من قبل مجموعة أوبك+".

يشار إلى أن البيت الأبيض كان أعلن مؤخرا أن الولايات المتحدة ستفرج عن 50 مليون برميل من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي في غضون الأشهر القادمة، مشيرا إلى أن الخطوة تجري بالتنسيق مع تحركات للسحب من الاحتياطي الاستراتيجي من جانب الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا.انتهى 29/ب88

شاهد مصدر الخبر
سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
إنتظر قليلاً

تقرير عمل الموقع

إستلام خبر من موقع في هذا اليوم

تصفح صفحة وإستلام خبر إلى الآن

صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية