اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عمار طعمة يصدر بيانا صحفيا بشأن اساءة سياسي مستجد لمقام الامام الرضا عليه السلام

وكالة عين العراق

اصدر النائب السابق عمار طعمة بيانا صحفيا بشأن اساءة سياسي مستجد لمقام الامام الرضا عليه السلام

وقال فيه "تابعنا لقاءا تلفزيونيا لشخص مستجد على الساحة السياسية يبرر فيه مستوى معيشة وسكن قيادي سياسي بطريقة اساء فيها اساءة بالغة لمقام الامام المعصوم عليّ بن موسى الرضا عليه السلام ، وياليت انه سكت ولم ينطق فيجنب نفسه الوقوع في هذا الفعل الحرام وإن ادّى سكوته لاحراج مسؤوله السياسي فليس من الانصاف ان تبرروا سلوككم البعيد عن الزهد بالادعاء بان الامام الرضا كان يعيش عيشة رفاهية !!.فحفظ مقام الامام المعصوم أولى واهم دينيا واخلاقيا من الدفاع عن سلوك ساسة لم يتأسوّا بالائمة عليهم السلام .

ومما يثير الاسى والالم ان ينسب هذا الشخص ويدعّي ادعاءات واضحة البطلان ومخالفة لواضحات حقائق التاريخ .

فالامام الرضا عليه السلام لم يسكن القصور كما افتريت ايها السياسي المستجد ، بل ان المأمون العباسي جاء به مكرها من المدينة المنورة الى خراسان ليجعل الامام الرضا تحت نظره ورقابته وليضيّق عليه ويمنع تواصل الامة وشيعته معه عليه السلام ، وهذا أشبه مايكون بالاقامة الجبرية في مصطلح العصر الحديث والتقييد لحركة الامام وإعمال قيادته الحقة في اوساط الامة الاسلامية .

والدليل على بطلان افترائك ان المأمون العباسي قتل الامام الرضا بالسم غدرا وغيلة لان الامام الرضا عليه السلام رفض ان يمنحه وسلطته الغاشمة الظالمة الشرعية والامضاء وهو ماكان يستهدفه المامون العباسي من كل حركته الخبيثة بالمجئ بالامام الرضا عليه السلام مكرها وتحت وطأة التهديد الى عاصمة الملك العباسي المأمون .

احذرك وامثالك ان تتورط في مثل هذا الجرم الكبير وتشويه صورة القيادة المعصومة المطهرة بنص القران الكريم عن الركون الى الدنيا لكي تبرر لنفسك وقيادتك السياسية سلوك خاطئ ، وعليك ان تتذكر ان المعصوم لايقاس به احد في الزهد في درجات الدنيا الدنية وزخرفها وزبرجها .. واعرف قدرك ومستواك وقدر ومستوى قيادتك السياسية .

ولاتضيفوا لاخطاء تجربتكم السياسية خطيئة جديدة بتشويه صورة الائمة المعصومين عليهم السلام لكي تبرروا سلوكا خاطئا فعلتموه .

وقد ورد عن أمير المؤمنين عليه السلام :

( لايُقاس بآل محمد (ص)من هذه الامة أحد ، ولايُسوّى بهم من جرت

نعمته عليهم أبدا ، هم أساس الدين وعماداليقين )

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية