اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الصحة العراقية تحذر من مخاطر تراجع مستويات الاقبال على لقاح كورونا

الصحة العراقية تحذر من مخاطر تراجع مستويات الاقبال على لقاح كورونا
وكالة عين العراق

حذرت وزارة الصحة، الاحد، من مخاطر تراجع مستويات الإقبال على مراكز اللقاح التي وصلت الى دون المستويات المطلوبة، وسط تزايد أعداد الدول التي سجلت إصابات بالمتحور الجديد المسمى (اوميكرون).

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف البدر، إن “الوزارة حذرت مع ظهور السلالة الجديدة للفايروس المسماة (أوميكرون) من تراجع نسبة إقبال المواطنين على منافذ اللقاح، اذ لا تزال دون المستويات المطلوبة على الرغم من رفد جميع المراكز الصحية بكميات كبيرة من اللقاحات”.

وأضاف البدر، أن “الوزارة كانت تهدف الى أن يرتفع عدد الملقحين في اليوم الواحد الى نحو 300 ألف شخص في عموم البلد، الا ان الإحصائيات أشارت الى تطعيم 90 ألف شخص يوميا”.

وأوضح، أن “الوزارة حرصت على زيادة أعداد العاملين في مجال التطعيم وتدريبهم وزيادة عدد المنافذ التلقيحية لاستيعاب أعداد الراغبين بأخذ اللقاح، كما عملت على رفد جميع المنافذ بالجرعة الثالثة التي خصصت لكبار السن الذين هم فوق 60 عاما والملاكات الطبية والتمريضية الذين هم في تماس مباشر مع المرضى كمرحلة أولية”.

وأشار البدر الى أن “إحصائيات أعداد الطلبة الملقحين هي الاخرى كانت دون المستوى المطلوب على الرغم من إصدار عدد من التعليمات التي ألزمت مديريات التربية بالالتزام بها وهي تقديم فحص PCR من قبل الطلبة اسبوعيا وأخذ موافقة أولياء الأمور عند أخذ الجرعة”.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية