اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الإعلام الرقمي يرصد ظهور نشاط واضح لحسابات داعش على فيسبوك

الإعلام الرقمي يرصد ظهور نشاط واضح لحسابات داعش على فيسبوك
بغداد اليوم

اعلن مركز الإعلام الرقمي ، اليوم الأربعاء، عن ظهور نشاط جلي لحسابات فردية مختلفة تابعة لانصار تنظيم داعش على منصة فيسبوك بعد انتشار صور وخبر استشهاد مدير جوازات الاعظمية العقيد ياسر الجوراني مع المخطوفين الذين معه.

واوضح المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الكثير من المستخدمين العراقيين تفاجئ بالتعليقات الداعشية التي انتشرت في بعض الصفحات او الحسابات التي نعت استشهاد الابطال على ايدي التنظيم، حيث رصد الفريق حسابات ارهابية تعلق بكل حرية".

وأضاف ان "بعض الحسابات الداعشية هي قديمة تم تفعيلها مؤخرا، وبعضها حسابات لمستخدمين عاديين ولكن تم اختراقها واستغلالها لصالح تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "حسابات التنظيم قد نشطت في الفترة الاخيرة وبدأت تستخدم صور واسماء تتغلب على خوارزمية فيسبوك كما تقوم الحسابات بتشفير بعض الكلمات المحظورة من اجل عدم رصدها وبالتالي حذفها".

واشار المركز الى ان "وجود هذه الحسابات لايقتصر على منصة فيسبوك، بل ايضا في منصة الانستغرام، حيث توجد العديد من الحسابات ممن تستخدم خدمة Reels لنشر مقاطع قصيرة تتعلق بهم"، منوها الى ان "حسابات التنظيم تعاود في الظهور على منصة فيسبوك كلما وجد التنظيم نوعا من التراخي في التعامل معه من قبل المنصة".

وطالب مركز الإعلام الرقمي شركة فيسبوك "بضرورة زيادة الفرق البشرية التي ترصد وتتابع هذه الحسابات من اجل حظرها فورا بدلا من الاعتماد على بلاغات المستخدمين التي يتأخر الرد على مضمونها خصوصا مع زيادة العمليات العسكرية للقوات العراقية لاجتثاث بقايا خلايا التنظيم في بعض المناطق التي يمارس فيها عمليات الغدر والاختطاف".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية