اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الإعلان عن قرب اطلاق “الحارس الرقمي” للحماية من الابتزاز الإلكتروني

الإعلان عن قرب اطلاق “الحارس الرقمي” للحماية من الابتزاز الإلكتروني
وكالة المعلومة

أعلن رئيس مجلس إدارة المسار الرقمي العراقي صفد حسام الشمري، الاحد، عن قرب اطلاق تطبيق (الحارس الرقمي) ضمن أجهزة الموبايل لحماية مستخدميه من الابتزاز الإلكتروني وإصدار ثلاث لوائح مختصة بتنظيم الإعلام في البلاد.

وقال الشمري في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /المعلومة/، إنه “سيتم خلال العام الحالي إصدار ثلاث لوائح، الأولى خاصة بالمحتوى الرقمي، والثانية للإخباري، بينما ستختص الثالثة بخطاب الكراهية”، عاداً الإجراء “ثورة رقمية بعد أن كانت الهيئة منذ 2004 وحتى العام 2020 تعمل بلائحة بريمر لتنظيم الإعلام”.

وأضاف أنه “سيكون هناك اتفاق آخر مع وزارة الداخلية لإطلاق تطبيق (الحارس الرقمي) ضمن أجهزة الموبايل لحماية مستخدميها من الابتزاز الإلكتروني، إذ سيرتبط التطبيق بوزارة الداخلية ومراكز الشرطة، ما سيساعد بالحماية من عمليات الخطف أو الاغتيال”.

وأشار الشمري الى “عقد اتفاقات عدة مع جهات حكومية وغير حكومية لإدخال المسار الرقمي الى برامجها، أولها مع العتبة الحسينية المقدسة التي تبنت مشروع المسار الرقمي، كما تم التواصل مع هيئة الإعلام والاتصالات لإضافة الرصد الرقمي إلى قسم الرصد الإعلامي والمؤمل إضافته بموازنة 2022”. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية