اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الغزي: احتضان العراق لمؤتمر منظمة الفاو الإقليمي يؤكد استعادة مكانته الدولية

الغزي: احتضان العراق لمؤتمر منظمة الفاو الإقليمي يؤكد استعادة مكانته الدولية
موازين نيوز

ناقش الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي ووزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الاثنين، التحضيرات الخاصة بالمؤتمر الإقليمي (36) لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الفاو، المقرر انعقاده في العاصمة بغداد بداية شباط المقبل.

وقال الغزي خلال الاجتماع في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه ، إن "احتضان العراق لمثل هكذا مؤتمرات دولية، يعكس هوية العراق واستعادة مكانته الدولية، لاسيما وأن هناك توجها حكوميا للنهوض بالواقع الزراعي في ظل التوجه الدولي فيما يتعلق بالمتغيرات المناخية".

وأضاف، أن "انعقاد المؤتمر في بغداد مهم وايجابي لتسليط الضوء على ازمة المياه، الى جانب الاستفادة منه في تطبيق الاتفاقيات الدولية للبلدان المتشاطئة مع العراق، والتأكيد على هذه الاتفاقيات فيما يخص حصة العراق المائية".

وأكد الغزي، أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء ستكون الجهة الداعمة والساندة لتنسيق المؤتمر مع وزارتي الزراعة والخارجية والجهات الاخرى، لإظهار قيمة اعلى للمؤتمر وتحقيق حملة اعلامية ساندة للعراق".

من جهته ثمن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، "الدعم الكبير للأمانة العامة لمجلس الوزراء في مختلف المجالات"، مؤكدا أن "العراق ولأول مرة، يستضيف مثل هكذا مؤتمرات دولية تمثلت بمشاركة واسعة لأكثر من 30 دولة، مبينا أن المؤتمر سيكون فرصة لتوضيح موقع القطاع الزراعي ومشكلة ازمة المياه مع الدول المتشاطئة مع العراق".

وتابع البيان أن "المجتمعين بحثوا الإجراءات التحضرية للمؤتمر والتي تخص الإجراءات المراسيمية، وتحديد مكان انعقاد المؤتمر، واليات استقبال الوفود، والدعوات وسمات الدخول، والتمويل، واجندة وتوصيات المؤتمر"، مبينا أنه "حضر الاجتماع، الوكلاء والكادر المتقدم لوزارتي الزراعة والخارجية، فضلا عن ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة".انتهى29/ص87

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية