اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ليفاندوفسكي يفوز بجائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العام خلال 2021.. تفوق على ميسي وصلاح

ليفاندوفسكي يفوز بجائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العام خلال 2021.. تفوق على ميسي وصلاح
عربي بوست

فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في عام 2021 خلال الحفل الذي أقيم مساء الإثنين 17 يناير/كانون الثاني 2022.

وتوج ليفاندوفسكي، الفائز بالجائزة في 2020 أيضاً، بلقب الدوري الألماني مع بايرن الموسم الماضي وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد عندما أحرز هدفه 41 في الجولة الأخيرة ليتفوق على رقم الراحل جيرد مولر والذي صمد منذ 1972.

ليفاندوفسكي يفوز بجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العام

كما كسر اللاعب البولندي البالغ عمره 33 عاماً، الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام ميلادي واحد في الدوري الألماني برصيد 43 هدفاً، متفوقاً بهدف واحد على رقم مولر.

وأحرز ليفاندوفسكي 69 هدفاً في 59 مباراة مع بايرن وبولندا في 2021.

وتفوق ليفاندوفسكي على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

ونال توماس توخيل جائزة أفضل مدرب بعد قيادة تشيلسي الإنجليزي للقب دوري أبطال أوروبا في مايو/ أيار الماضي على حساب غريمه المحلي مانشستر سيتي بعد خمسة أشهر من توليه تدريب الفريق.

واستمرت هيمنة ألمانيا على الجائزة بعد فوز يورغن كلوب مدرب ليفربول بها في العامين الماضيين.

وفاز السنغالي إدوارد ميندي لاعب تشيلسي بجائزة أفضل حارس مرمى متفوقاً على الألماني مانويل نوير حارس بايرن والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان.

ونال المنتخب الدنمركي والطاقم الطبي والتدريبي للفريق جائزة اللعب النظيف بعد إنقاذ حياة كريستيان إريكسن خلال مباراة فنلندا في بطولة أوروبا.

أجمل هدف في العالم

وحصد الأرجنتيني إيريك لاميلا، لاعب إشبيلية الحالي، جائزة أفضل هدف والذي جاء مع فريقه السابق توتنهام هوتسبير في مرمى أرسنال.

ومنح الفيفا جائزة استثنائية لكريستيانو رونالدو بعد انفراده بالرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية، إذ وصل إلى 115 هدفاً في 184 مباراة مع منتخب بلاده البرتغال.

وجاءت تشكيلة العام بوجود دوناروما في حراسة المرمى وديفيد ألابا مدافع ريال مدريد وليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس وروبن دياز قائد مانشستر سيتي في الدفاع.

وتكوّن خط الوسط من كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي وثنائي تشيلسي جورجينيو ونغولو كانتي فيما تكون خط الهجوم من ليفاندوفسكي وميسي ورونالدو والنرويجي إرلينغ هالاند مهاجم دورتموند.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية