اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ألغى هدفاً صحيحاً واحتسب خطأ بدلاً منه! قرار “غريب” للحكم يحرم ميلان من صدارة الدوري الإيطالي (فيديو)

ألغى هدفاً صحيحاً واحتسب خطأ بدلاً منه! قرار “غريب” للحكم يحرم ميلان من صدارة الدوري الإيطالي (فيديو)
عربي بوست

أثار الإيطالي ماركو سيرا، حكم مباراة ميلان وضيفه سبيزيا، غضب لاعبي وجماهير "الروسونيري" بقرار تحكيمي مثير للجدل.

وتعرض ميلان لخسارة مفاجئة على أرضه أمام ضيفه سبيزيا بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت على ستاد سان سيرو، مساء الإثنين 17 يناير/كانون الثاني 2022، لحساب الجولة الـ22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

خطأ تحكيمي يحرم ميلان من صدارة الدوري الإيطالي

وسجَّل ميلان هدفاً قاتلاً في الدقيقة الأولى بعد التسعين، حين انطلق الكرواتي أنتي ريبيتش بالكرة أمام منطقة الجزاء، ليسقط بعد احتكاك مع أحد لاعبي سبيزيا، لكن الكرة مرت ووصلت إلى جونيور ميسياس داخل منطقة الجزاء، الذي صوَّبها بدقة إلى داخل المرمى.

وصدم الحكم سيرا الجميع بإلغاء الهدف، واحتسب عوضاً عنه ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لصالح ميلان، الأمر الذي فجَّر ثورة غضب بين اللاعبين ومدربهم ستيفانو بيولي، الذين احتجوا بشدة على القرار، دون أن يغير ذلك من واقع الأمر شيئاً.

وما زاد الأمر سوءاً أن النتيجة في وقت احتساب الخطأ كانت تشير إلى التعادل 1-1، لكن بعدها بخمس دقائق خطف سبيزيا هدف القوز القاتل، الذي نزل كالصاعقة على جمهور ميلان.

وبدا بيولي، مدرب ميلان، هادئاً للغاية بعد المباراة، ورفض لوم الحكم على الخسارة.

وصرَّح المدرب الإيطالي: "حاولت تهدئة اللاعبين بعد إلغاء الهدف، لكنني لم أنجح في ذلك، والدليل الهدف الذي سجله سبيزيا في مرمانا".

وأضاف بيولي: "كنت أعرف أننا قد ظُلمنا، ولكن قبل أي شيء علينا أن نلوم أنفسنا، لأننا نتشارك المسؤولية مع الحكم".

وأنهى بيولي تصريحاته: "أنا آسف لقول لذلك، لكن حتى هو (الحكم ماركو سيرا) قد اعتذر، ما حدث كان عاراً".

عقوبة متوقعة على الحكم

في هذه الأثناء، كشفت صحيفة La Gazzetta dello Sport بعد المباراة، أن الحكم سيرا قد يواجه عقوبة الإيقاف لجولتين على الأقل، وربما أكثر من ذلك.

وأكدت الصحيفة أن لجنة الحكام في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قدمت اعتذارها إلى ميلان على هذا الخطأ غير "المفهوم" من قبل سيرا.

وفي تفاصيل المباراة أضاع الفرنسي ثيو هيرنانديز على ميلان فرصة التقدم بالنتيجة حين أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الـ45، لكن زميله رافائيل لياو عوَّض ذلك بسرعة وهز الشباك بعد ذلك بدقيقة.

وفي الشوط الثاني قلب سبيزيا الطاولة على أصحاب الأرض، ونجح أولاً في تعديل النتيجة عن طريق كيفن أوغوديلو في الدقيقة الـ64، قبل أن يخطف إيمانويل جياسي هدف الفوز القاتل لسبيزيا في الدقيقة الـ90+6، من هجمة مرتدة سريعة.

وبهذه النتيجة فشل ميلان في اعتلاء صدارة الدوري الإيطالي ولو مؤقتاً، وتجمد رصيده عند 48 نقطة، خلف جاره اللدود إنتر "المتصدر" بنقطتين، علماً بأن "النيراتزوري يملك مباراة مؤجلة.

بدوره ارتقى سبيزيا إلى المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة، بعدما حقق فوزه السادس هذا الموسم، مقابل 4 تعادلات و12 هزيمة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية