اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

إجازة خاصة بالنساء في إسبانيا.. مدريد تستعد لتطبيق إجراء يمنح النساء أيام راحة من ألم الحيض

إجازة خاصة بالنساء في إسبانيا.. مدريد تستعد لتطبيق إجراء يمنح النساء أيام راحة من ألم الحيض
عربي بوست

تستعد إسبانيا لأن تصبح أول دولة في أوروبا تمنح النساء إجازة شهرية إذا كن يعانين من فترات حيض مؤلمة للغاية، بحسب ما قالت صحيفة The Independent البريطانية الجمعة 13 مايو/ أيار 2022.

بموجب خطة جديدة، سيُسمَح للنساء في إسبانيا اللائي يعانين من آلام شديدة خلال فترات الدورة الشهرية بالحصول على إجازة تصل إلى ثلاثة أيام من العمل شهرياً.

ومن المقرر أن تعطي الحكومة الإسبانية الضوء الأخضر الأسبوع المقبل لتطبيق هذه الإجراءات.

يشار إلى أن دول كوريا الجنوبية واليابان وزامبيا وإندونيسيا تمنح بالفعل الموظفات إجازة بسبب الدورة الشهرية.

مؤلمة بقدر الإصابة بنوبة قلبية

من جانبها، قالت أنجيلا رودريغيز، وزيرة الدولة الإسبانية لشؤون المساواة، لصحيفة El Periodico: "إذا أصيب شخص ما بمثل هذه الأعراض، يُمنَح إجازة مؤقتة لعجزه عن العمل؛ لذا يجب أن يحدث الشيء نفسه مع الحيض، مما يسمح للمرأة التي تعاني من أعراض مصاحبة مؤلمة للغاية بالبقاء في المنزل".

كشفت دراسة أجرتها الدورية الطبية British Medical Journal أنَّ نحو 20% من النساء دون سن 25 عاماً قد تغيبن عن المدرسة أو العمل نتيجة لآلام الدورة الشهرية، بينما وجدت 40% إضافية أنَّ الآلام أعاقت بشدة قدرتهن على التركيز.

في غضون ذلك، صرح أستاذ في جامعة كوليدج لندن، في عام 2016، بأنَّ آلام الدورة الشهرية يمكن أن تكون "مؤلمة بقدر الإصابة بنوبة قلبية".

يأتي هذا الإجراء الجديد بعد أن أصدرت إسبانيا مؤخراً قانوناً جديداً يُجرِّم الإساءة والتحرش والترهيب للنساء الساعيات إلى الإجهاض، مع مواجهة الجناة بالسجن لمدة تصل إلى عام.

وقبل شهر، أعلنت الحكومة الإسبانية عن الإجراء الجديد، الذي ينص على عقوبة السجن لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر وسنة، أو الإجبار على أداء خدمة مجتمعية، ضد أي شخص يضايق امرأة لمنعها من إجهاض حملها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية