اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ائتلاف المالكي يرد على إدراج البرلمان للدعم الطارئ: لن يمر ومخالف دستوريا

ائتلاف المالكي يرد على إدراج البرلمان للدعم الطارئ: لن يمر ومخالف دستوريا
وكالة المعلومة

أكد أمين عام حركة بداية المؤتلفة مع ائتلاف دولة القانون غسان أبو رغيف، اليوم الأربعاء، أن قانون الدعم الطارئ لن يمر خلال جلسة مجلس النواب المقررة يوم غد الخميس، فيما بين الأهداف وراء إصرار رئاسة مجلس النواب على تمريره.

وقال أبو رغيف في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “إصرار مجلس النواب على تمرير قانون الدعم الطارئ لتحقيق هدفين الأول هو لإدامة حكومة تصريف الأعمال، إما الهدف الثاني هو لتفعيل دور البرلمان، باعتبار أن عدم قدرة مجلس النواب على تمرير هذا القانون سوف يكون شبه معطل، وأمام تحدي واحد وهو تشكيل الحكومة”.

وأضاف، أن “قانون الدعم الطارئ لن يمر، بحكم أن قرار المحكمة الاتحادية دستوري وجلسة يوم غد لن تكون لها أي تأثير أو تمرير أي قانون مخالف للدستور”.

وأوضح أبو رغيف أن “قرار المحكمة الاتحادية دستوري ولم يكن تحدي لأي جهة سياسية، وان قرارات السلطة القضائية بعد الانتخابات الأخيرة لم تفرق بين التحالف الثلاثي أو الإطار التنسيقي، بالتالي أن القرارات الاتحادية دستورية ومصححة للعملية السياسية”.

وقال النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “إصرار التحالف الثلاثي على تمرير قانون الدعم الطارئ سيتيح أمام حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها إمكانية الاستمرار في مهامها الحكومية، بالإضافة إلى إهمال وتغيب قانون الموازنة المالية للعام الحالي، وعدم تشكيل الحكومة الجديدة”.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية