اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اجتماع يناقش البرنامج الوطني للتشجير الحضري ويصدر عدة توصيات

اجتماع يناقش البرنامج الوطني للتشجير الحضري ويصدر عدة توصيات
وكالة الانباء العراقية

ناقشت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، مشروع البرنامج الوطني للتشجير الحضري، فيما أصدرت عدة توصيات.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة للشؤون الادارية، يلماز النجار، ترأس الاجتماع الدوري للجنة اعداد البرنامج الوطني للتشجير الحضري في العراق، بحضور اعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والجهات المعنية".

وأضاف النجار، أن "البرنامج يهدف الى تلبية المتطلبات الدولية، الخاصة بمواجهة التحديات الناجمة عن ظاهرة التغيير المناخي وخفض انبعاثات الكربون"، موضحاً أن "الاجتماع ناقش اسس اعداد البرنامج ضمن مديات قريبة وبعيدة واليات تمويله، والاستفادة من تجارب الدول الاقليمية في هذا المجال، ووضع الضوابط والمعايير التي تدعم التوسع والاستفادة من تجارب الدول الاقليمية في هذا المجال، ووضع الضوابط والمعايير التي تدعم تكثيف التشجير الحضري، وانشاء الغابات داخل وخارج المدن والاربطة الخضراء حولها".

وتابع البيان أن "الاجتماع خَلُصَ الى عدد من التوصيات، اهمها تشكيل لجان فرعية تتولى وضع مواصفة فنية لنوعية الاشجار المناسبة للظروف البيئية المحلية، واختيار نوع الاستزراع المستدام المقتصد للمياه، واطلاق برنامج مجتمعي توعوي تثقيفي للاهتمام بالتشجير والتركيز فيه على اجيال المستقبل".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية