اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب بصري يحذر من تكرار سيناريو 2018 المائي في المحافظة

نائب بصري يحذر من تكرار سيناريو 2018 المائي في المحافظة
وكالة المعلومة

طالب النائب عن محافظة البصرة غسان العيداني، الأربعاء، وزارة الموارد المائية والجهات المسؤولة العمل على الملف المائي من الان لتجنب سيناريو عام 2018 في المحافظة.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً

وقال العيداني في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “نقص الإيرادات المائية في عموم محافظات العراق شل الحركة الزراعية بشكل كامل ونسعى لتجنب غضب شعبي في البصرة نتيجة نقص المياه وتكرار سيناريو عام 2018”.

وأضاف أن “جزء كبير من مناطق البصرة الزراعية تعتمد بشكل كبير على الابار اليوم لتوفير اكبر قدر ممكن من المياه لمزارعها، ونأمل من الجهات المسؤولة أن تدير الأزمة قبل فوات الأوان”.

ولفت إلى “ضرورة العمل من خلال وزارة الخارجية على الجانب التركي والضغط عليها بملف التبادل التجاري أو ملفات أخرى لفتح الاطلاقات المائية بشكل كامل”.

وانطلقت تظاهرات في محافظ البصرة في صيف 2018 نتيجة أزمة المياه التي دفعت الأهالي إلى تحمل أعباء عيش إضافية لتوفير مياه الشرب، ما يضطر المواطنون لدفع آلاف الدنانير لقاء حصولهم على مياه الشرب من مركبات بيع الماء الجوّالة أو من المحال التجارية التي تبيع الماء المُحلى.

ويعاني العراق منذ سنوات انخفاضا متواصلا في الإيرادات المائية عبر دجلة والفرات والأنهر الأخرى، مما فاقم أزمة شح المياه كذلك تدني قلة الأمطار في البلاد على مدى السنوات الماضية. انتهى25و

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية