اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

منها الإسراع بغلق مخيم الهول.. العراق وهولندا يبحثات عدد من الملفات الأمنية

منها الإسراع بغلق مخيم الهول.. العراق وهولندا يبحثات عدد من الملفات الأمنية
الرابعة

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الاربعاء،مع وزيرة الأمن والعدل الهولندية ديلان يسلغوز زيغيريوس، عدد من الملفات الأمنية منها اهمية الاسراع بغلق مخيم الهول.

وذكر المكتب الاعلامي لمستشار الامن القومي في بيان تلقته (الرابعة) ان "الأعرجي استقبل اليوم، وزيرة الأمن والعدل الهولندية ديلان يسلغوز زيغيريوس بحضور سفير مملكة هولندا في بغداد، ميشيل رينتينار".

واضاف ان "اللقاء شهد استعراض الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ومملكة هولندا، بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين".

وبين انه "جرى بحث ملف مكافحة الإرهاب والتأكيد على ملاحقة المجاميع الإرهابية، فضلا عن بحث ملف مخيم الهول وأهمية الإسراع في غلقه".

وبحسب البيان، أكد الأعرجي، أن "مخيم الهول يشكل قلقا لدى العراق، ولابد من تعاون المجتمع الدولي لتفكيك هذا المخيم، لافتا إلى أن الحكومة العراقية قد طرحت هذا الأمر على الكثير من السفراء العاملين في العراق، ولمسنا توجها دوليا لسحب رعايا الدول من هذا المخيم، ونقل الإرهابيين من سجون شمال شرق سورية إلى دولهم ومحاكمتهم هناك، وعدم الإفلات من العقاب،لتجفيف منابع الإرهاب، وكذلك متابعة مصادره المالية ومنعها".

من جانبها شددت الوزيرة الهولندية على "ضرورة أن يكون هناك تعاون في ملفي الإرهاب ومخيم الهول، وتوثيق جرائم داعش ومحاسبة الجناة، مشيدة بتعاون العراق في هذا المجال، مؤكدة اهتمام ودعم بلادها للعراق، متطلعة لأن يكون هناك تعاون بين العراق ومملكة هولندا، في مجال تبادل الخبرات".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية